المحتوى الرئيسى

محلل سياسي: سوريا تحولت لـ «منطقة صراعات دولية»

03/21 22:28

توجّه قاسم الخطيب، عضو تيار الغد السوري، وعضو منصة القاهرة، لوزارة الخارجية المصرية بالشكر على بيانها بشأن العمليات التركية على الأراضي السورية "احتلال عفرين" ورفع العلم التركي هناك.

وأكد "الخطيب" فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن تدخل أنقرة عسكريًا على الأراضي السورية عملية احتلال غير مبررة وغير مقبولة، لافتًا إلى أن أرض سوريا تحوّلت لمنطقة صراعات دولية من جانب أطراف عديدة مثل روسيا وإيران وتركيا ومن يتحمل المسئولية هم الأبرياء السوريون.

وأضاف "الخطيب" أن ما يحدث الآن هو تقسيم للأراضى السورية حيث إنه فى الوقت التى قامت فيه أنقرة باحتلال عفرين قامت روسيا باحتلال الغوطة الشرقية، لافتاً إلى أن عفرين كانت فى البداية تحت الوصاية الروسية.

وأوضح "الخطيب" أن الشعب السوري سئم من الصراعات الدولية على أرضه، وأصبح لا يؤمن إلا بأن الحل لن يكون إلا سوريا، لافتا إلى أن المعارضة السورية تدعم التسوية السلمية للأزمة السورية ولكن إيران ترفض ذلك بشدة.

يجدر الاشارة إلى أنه يواصل الجيش التركى انتهاكاته ضد المدنيين السوريين فى عفرين شمال غرب سوريا، زاعما أن عملياته العسكرية هدفها حماية وحدة الأراضي السورية، واستمرارا لمسلسل انتهاكات أنقرة لسيادة الدول أجرى قائد الجيش الثانى التركى، الفريق أول إسماعيل متين، زيارة إلى مدينة عفرين السورية، تفقد خلالها الوحدات التركية المشاركة فى العمليات العسكرية شمال سوريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل