المحتوى الرئيسى

كريستيانو ملك أوروبا في تسجيل «الثلاثيات»

03/21 01:11

تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، في لقاء جيرونا يوم الأحد الماضي في الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإسباني، بعدما سجل سوبر هاتريك في فوز الفريق الملكي بستة أهداف لثلاثة رافعًا رصيده في الدوري الإسباني لـ22 على بعد 3 أهداف من غريمه ليونيل ميسي، لاعب برشلونة في سباق هداف الليجا هذا الموسم، مضيفا الهاتريك الـ34 في مسيرته الاحترافية، متفوقا على البرغوث صاحب الـ28 رفقة البارسا بعد البداية السيئة للموسم بتسجيل 4 أهداف فقط بالدور الأول.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن كريستيانو رونالدو أفضل مسجل لـ"هاتريك" في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى برصيد 34 هاتريك، متفوقا على جيرد مولر، أسطورة بايرن ميونخ السابق برصيد 32 هاتريك.

وتابعت الصحيفة، أن كريستيانو رونالدو ملك أوروبا في تسجيل الثلاثيات، متفوقا على غريمه التقليدي ليونيل ميسي صاحب الـ28، الذي يمتلك معدل مباريات أعلى من لاعب ريال مدريد بـ122 مباراة بالليجا.

وتفوق كريستيانو رونالدو على جيرد مولر، الذي قدم فترة ذهبية من الستينيات والسبعينيات مع بايرن ميونخ ليسجل 32 هاتريك في 16 موسما في البوندزليجا، الذي لم يقترب منه أحد بالدوري الألماني بوجود ماريو جوميز وكلاوس فيشر بـ12 هاتريك.

في الدوري الإنجليزي، آلان شيرر، أسطورة ساوثهامبتون وبلاكبيرن ونيوكاسل يونايتد يمتلك 11 هاتريك، بينما في إيطاليا جوزيبي مياتزا، أسطورة إنتر يملك 15 هاتريك في مسيرته بالدوري الإيطالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل