المحتوى الرئيسى

فيسبوك تفقد 40 مليار دولار من قيمتها بسبب ترامب

03/21 08:51

تراجعت القيمة السوقية لشركة فيسبوك بما يقارب 40 مليار دولار، بعد الكشف عن حصول شركة كامبريدج أناليتكا Cambridge Analytica بالمملكة المتحدة البريطانية، والمرتبطة بشركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على معلومات تخص 50 مليون مستخدم لفيسبوك دون موافقة المستخدمين.

فيسبوك توقف حسابات هذه الشركة بسبب ترامب

وانخفضت أسهم فيسبوك بنسبة 6.8% الإثنين الماضي، فيما يعد أسوأ أيامها منذ مارس 2014، وهو أحد أكبر الانخفاضات لشبكة تواصل اجتماعي على الإطلاق. ووفقًا لصحيفة الوول ستريت جورنال أخرج هذا التراجع فيسبوك من الشركات الخمس الأكبر في السوق، لتبقى أبل وألفابت الشركة الأم لجوجل وأمازون ومايكروسوفت وبيركشاير هاثواي داخل التصنيف.

بالإضافة لذلك أعلن أليكس ستاموس، كبير مسئولي أمن المعلومات بفيسبوك عن رحيله عن الشركة، بسبب خلافات داخلية حول كيفية استجابة الشركة لدورها في نشر المعلومات المضللة، وفقًا لتقرير صحيفة نيويورك تايمز.

وكان ستاموس يدعو بقوة للتحقيق والكشف عن النشاط الروسي على المنصة، لكنه وجد نفسه على خلاف مع كبار الرؤساء التنفيذيين الآخرين.

كما أثر هبوط قيمة أسهم فيسبوك على الشركات التقنية الكبرى الآخرى، فهبطت قيمة أسهم كل من أبل وأمازون وألفابت ومايكروسوفت بأكثر من 150%.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوك تفقد 40 مليار دولار من قيمتها بسبب ترامب

أفضل عروض شراء التابلت أونلاين لهذا الأسبوع

لتحسين أداء هاتفك أندرويد.. 5 إعدادات عليك تغييرها فورًا

تستحق الشبكات الأخرى التجربة والابتعاد قليلا عن المألوف

يلزم لاستخدام الخدمة تسجيل حساب لدى "فودافون كاش" عبر زيارة أحد فروعها

يحتاج عشاق ألعاب الفيديو إلى أجهزة كمبيوتر بمواصفات خاصة

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل