المحتوى الرئيسى

صحيفة روسية: «بريستو» لن يحضر اجتماع الخارجية حول «سكريبال»

03/21 15:28

أفادت صحيفة «ذا موسكو تايمز» الروسية أن السفير البريطاني لوري بريستو، لن يحضر اجتماعًا من المقرر عقده اليوم الأربعاء، بوزارة الخارجية الروسية حول قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال.

ونقلت الصحيفة الروسية عن مصدر بالسفارة البريطانية في موسكو - لم تسمه - القول إن السفير البريطاني لن يشارك في اجتماع اليوم بوزارة الخارجية الروسية.

وكانت الخارجية الروسية قد دعت مبعوثين أجانب لدى روسيا إلى اجتماع مع خبراء الحد من الأسلحة لمناقشة تسميم العميل المزدوج الروسي السابق في مدينة سالزبوري البريطانية.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد اتهمت - في كلمة ألقتها أمام البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي - روسيا بالتورط في قضية تسميم «سكريبال»، وأعلنت اتخاذ إجراء يقضي بترحيل 23 دبلوماسيًا روسيًا من بريطانيا في غضون أسبوع.

وردا على ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الروسية ترحيل 23 دبلوماسيًا بريطانيًا من البلاد في غضون أسبوع، كما سحبت الموافقة على طلب فتح القنصلية العامة البريطانية في سان بطرسبرج واتخذت قرارًا بإنهاء أنشطة المجلس الثقافي البريطاني في روسيا.

وعُثر على«سكريبال» وابنته في الرابع من الشهر الجاري، في حالة صحية حرجة جراء تعرضهم لاستنشاق غاز سام في بريطانيا.

قام حي جنوب الجيزة بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، تحت إشراف اللواء هشام الطويل، رئيس الحي، بحملة نظافة مكثفة، لرفع كفاءة الشوارع من أعمال نظافة وتشجير الطرق ورفع تجمعات القمامة. كما قامت ...

شهد، اليوم، الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الاحتفال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل