المحتوى الرئيسى

«ريهام سعيد في الخطف ومجلس الوزراء وشيكات بوسي».. أبرز محاكمات اليوم

03/21 10:57

تنظر محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء، عدد من المحاكمات الهامة، أبرزها محاكمة ريهام سعيد و7 آخرين في خطف الأطفال والحكم في العمليات النوعية للإخوان، وفض أحراز قضية أحداث مجلس الوزاراء المتهم فيها الناشط السياسي أحمد دومة.

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة "أحمد دومة" في القضية المعروفة بـ"أحداث مجلس الوزراء" لاستكمال فض الأحراز.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين عدة تهم من أبرزها: مقاومة السلطات والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف، والشروع في اقتحام مبنى وزارة الداخلية.

محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال السيسي

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

تنظر الدائرة 23 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة فى التجمع الخامس برئاسة المستشار السيد البدوي ثاني جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 آخرين بينهم فريق إعداد البرنامج التليفزيوني الذي تقدمه، في اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر وطالب دفاع المتهمين خلال نظر الجلسة الماضية بإخلاء سبيل المتهمين.

وأسندت النيابة إلى الإعلامية وفريق إعدادها وآخرين ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

الحكم على المتهمين في قضية "العمليات النوعية المتقدمة"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي حكمها على 24 متهما في القضية المعروفة بـ"لجان العمليات النوعية المتقدمة".

كانت النيابة قد اتهمت المتهمين بأنهم في غضون الفترة من مطلع عام 2014 وحتى 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة، قاموا من الأول وحتي الثالث بتولي قيادة في جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كلفها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان، والتي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء علي أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها علي النحو المبين بالتحقيقات.

الحكم في استئناف يوسف والي وأسرته على منعهم من التصرف في أموالهم

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح حكمها في استئناف وزير الزراعة الأسبق يوسف والي وآخرين، على قرار النيابة العامة بمنعهم من التصرف في أموالهم.

محاكمة "بوسي" في قضية شيكات بدون رصيد

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل