المحتوى الرئيسى

محلل سوري: رفع العلم التركي بـ «عفرين» اعتداء صارخ على سيادتنا

03/21 22:28

قال الدكتور محمد شاكر، أستاذ القانون الدولي والمتحدث باسم النخبة السورية، أن كل تدخل أجنبي على الاراضى السورية سواء سياسياً أو عسكرياً سواء من روسيا أو إيران أو تركيا أو غيره هو احتلال واضح وصريح للأراضي السورية.

وأكد "شاكر" فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن عملية غصن الزيتون "معركة عفرين" التى تقوم بها أنقرة وما فعله قائد الجيش الثانى التركى من رفع العلم التركي على الأراضي السورية يعتبر اعتداءً صارخاً على السيادة السورية على أراضيها.

وأضاف "شاكر" أن أنقرة استغلت الأزمة السورية لتصفية حساباتها مع حزب العمال الكردستانى، مؤكدا ان تركيا قامت بأعمال مشينة للغاية على الأراضي السورية بداية من دعمها لجماعة الإخوان الارهابية و دعم داعش الارهابية نهاية بعملية احتلال "عفرين" السورية.

وأوضح "شاكر" أن أى طرف سواء خارجياً أو داخلياً يعتقد ان حل الأزمة السورية هو حل عسكرى فهو مخطئ، لافتًا إلى أن الحل الآن هو حل سياسي برؤية عربية مشتركة تجمع الأطراف السورية على طاولة واحدة للحوار لتكوين حكومة سورية مشتركة.

يجدر الاشارة إلى أنه يواصل الجيش التركى انتهاكاته ضد المدنيين السوريين فى عفرين شمال غرب سوريا، زاعمًا أن عملياته العسكرية هدفها حماية وحدة الأراضى السورية، واستمراراً لمسلسل انتهاكات أنقرة لسيادة الدول أجرى قائد الجيش الثانى التركى، الفريق أول إسماعيل متين، زيارة إلى مدينة عفرين السورية، تفقد خلالها الوحدات التركية المشاركة فى العمليات العسكرية شمال سوريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل