المحتوى الرئيسى

أجندة الحوادث اليوم.. محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي.. والحكم على آخرين بقضية «لجان العمليات النوعية المتقدمة».. و بوسي وريهام سعيد أمام القضاء

03/21 09:08

التأديبية تنظر محاكمة وكيل وزارة النقل في إهدار المال العام

محاكمة مدير "تعليم الشرقية" و4 آخرين بسبب تسريب الامتحانات

الحكم على 24 متهما بقضية "لجان العمليات النوعية المتقدمة"

محاكمة 8 متهمين بقضية رشوة المطار

محاكمة المطربة بوسي في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد

محاكمة ريهام سعيد بـ"خطف الأطفال"

محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال السيسي

تشهد ساحات المحاكم على مستوى الجمهورية العديد من القضايا التى تشغل الرأى العام حيث تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

تنظر محكمة جنايات الجيزة، محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 آخرين بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيونى الذي تقدمه، في اتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر .

وطالب بهاء أبو شقة، عضو هيئة دفاع الإعلامية ريهام سعيد، بتفريغ هاتف موكلته لإثبات براءتها مما نسب إليها بالقضية، كما طالب بإخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات في القضية، فيما طالب جميل سعيد عضو هيئة الدفاع أيضًا بضرورة مراعاة أنها قدمت نفسها للأمن ولم يلقى القبض عليها، وأنها توجهت لقسم الشرطة بعد تردد أنباء عن هروبها.

وتنظر محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت محاكمة المطربة بوسي في اتهامها بإصدار شيكات دون رصيد لأشخاص في تعاملات تجارية بينهم.

حضرت المطربة بوسي الجلسة السابقة لمحكمة مصر الجديدة ومعها عدد من الشهود، كما وحضرت أيضا الدكتور عزة العشري، محامية الشاكي، وطالبت بتنفيذ عقوبة الحبس على المطربة بوسي في اتهامها بإصدار 3 شيكات بدون رصيد في تعاملات تجارية مع موكليها، واستندت إلى تقرير الطب الشرعي الذي أكد أن التوقيع الموجود في الشيكات بخط يد المطربة بوسي.

كما تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، محاكمة 8 متهمين بقضية رشوة المطار.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم مصطفى، وعضوية المستشارين شريف فؤاد، وسامح السنوسي، وسكرتارية أيمن عثمان، ومصطفى شوقي.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، في ضوء ما أسفرت عنه تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية.

وثبت من التحقيقات التى أجرتها النيابة، وكذلك اعترافات المتهمين وفحص أجهزة الاتصالات، اضطلاع صاحب إحدى شركات الصرافة ورجل أعمال (هاربين) في تهريب كميات كبيرة من النقد الأجنبى بلغ إجماليها ما يفوق ملياري جنيه بعملات مختلفة إلى خارج البلاد، عبر ميناء القاهرة الجوى، وذلك بالاتفاق مع 3 من أفراد الشرطة العاملين بميناء القاهرة الجوي.

كما تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، حكمها على 24 متهما في القضية المعروفة بـ"لجان العمليات النوعية المتقدمة".

كانت النيابة قد اتهمت المتهمين بأنهم في غضون الفترة من مطلع عام 2014 وحتى 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة، قام المتهمون من الأول وحتى الثالث بتولي قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلي تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان، والتى تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها علي النحو المبين بالتحقيقات .

وتنظر المحكمة التأديبية العليا محاكمة وكيل أول وزارة النقل، وكبير أخصائي الشؤون المالية، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات وإدارية جسيمة، ترتب عليها إهدار المال العام .

وكشف تقرير الاتهام في القضية رقم 244 لسنة 59 قضائية عليا، أن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهم بدقة وخالفوا القواعد والأحكام المعمول بها، وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

وتنظر المحكمة التأديبية العليا ، محاكمة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية و4 آخرين من مساعديه، في القضية رقم 155 لسنة 59 قضائية، بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات جسيمة في أعمال الامتحانات وتسريبها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل