المحتوى الرئيسى

خالد بن سلمان: نسبة النساء بمجلس الشورى السعودي أعلى من الكونجرس

03/21 01:53

الأمير خالد بن سلمان السفير السعودي في أمريكا

قال السفير السعودي في أمريكا، الأمير خالد بن سلمان، نسبة النساء في مجلس الشورى بالسعودية، أكبر من نسبة النساء في الكونجرس الأمريكي.

وأشار الأمير خالد بن سلمان، في حوار مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء، إلى أن "السعودية تعيش مرحلة انتقالية، ونريد إعادة تشكيل اقتصادنا، وتطوير مجتمعنا، وتمكين شبابنا بما فيهم النساء"، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية لديها استراتيجية على المدى الطويل، وأيضاً "رؤية 2030" للإصلاح والتطوير. 

وأفاد السفير السعودي في أمريكا بأن المرأة السعودية يسمح لها بالترشح والتصويت، وحازت العديد من المقاعد، كما يسمح لها حاليا بالقيادة، لافتا إلى أن سوق الأسهم السعودي، الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط، ترأسه نساء سعوديات، وأعاد مقولة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، قائلا: "قمنا بالعديد من التغييرات ولكن مازال أمامنا طريق طويل".

ومن المقرر أن يبدأ الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، زيارته الرسمية الأولى إلى الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ لبحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتحديدا التهديدات الإيرانية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل