المحتوى الرئيسى

نكشف السر الحقيقي وراء حبس «ريهام سعيد» في قضية «الإتجار بالبشر»

03/20 22:52

كشفت الإعلامية ريهام سعيد، العديد من الأسرار والمفاجآت أثناء التحقيق معها في القضية رقم 255 لسنة 2018 المعروفة بـ«الإتجار بالبشر» والمتهمة فيها بنشر أخبار وبيانات كاذبة عمدًا من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بأن زعموا علي خلاف الحقيقة بحلقة برنامج "صبايا الخير" الذي يبث عبر قناة النهار الفضائية اكتشافهم لجرائم الخطف والاتجار بالأطفال حال كونها بتدبير وتحريض منهم.

حيث قررت أنها تتحرى الدقة في كل حلقة تتم إذاعتها، وأكدت ذلك بسردها لواقعة حدثت قبل الواقعة محل القضية بحوالي أسبوع، حيث تقدمت معدة البرنامج "غرام" لها بتقرير عن بنت تدعي اختطافها منذ خمسة عشر عامًا، وتعيش مع أشخاص ليسوا بأهلها، فقامت بعمل لقاء معها وإذاعته.

وأضافت إنها عقب إذاعة الحلقة تواصلت معها أسرة البنت واكتشفت كذب رواية تلك الفتاة، واعتذرت للجمهور.

وتابعت: «وقتها أنا قولت لفريق عمل البرنامج غرام دي كانت هتودينا في داهية بغشوميتها».

وتستكمل المذيعة المعروفة أقوالها: «المعدة غرام قامت بإرسال لي رسالة عبر تطبيق الواتس أب، فيها 3 موضوعات الأول عن أمين شرطة يقوم ببيع أطفاله وطالب مبلغ 60 ألف جنيه، وسيدة تبيع نجلها، والثالث عن عصابة تعرض طفلين للبيع مقابل مبلغ 300 ألف جنيه لكل طفل، وطلبت منها هي وأكرم النحاس مدير الإنتاج إبلاغ الشرطة فورًا، ونبهت على أكرم أن موضوع أمين الشرطة دا مينزلش فيه كاميرا لأنه موضوع حساس».

وأضافت بأن مسئولي العلاقات العامة في وزارة الداخلية مؤخرا رافضين التعاون مع فريق البرنامج، قائلة: «الطبيعي أن لما بيكون معانا حاجة زي دي بنكلم العلاقات العامة في الوزارة وهما بيقوموا بالتنسيق بينا وبين رجال المباحث لكن هما في الفترة الأخيرة مكنوش بيردوا علينا».

وقررت بأن أكرم مدير الإنتاج بالبرنامج، أخبرها بأنه لديه صديق ضابط مباحث وأنه سيقوم بالتواصل معه وترتيب الأمر لعمل كمين للعصابة وضبطهم متلبسين ثم تصوير لحظة تسليم الأطفال لأهلهم.

وأضافت بأن أكرم بلغها بعد ذلك أنه أتفق مع الضابط على كل شيء وأن الضابط قرر له أنه سيقوم بإبلاغ رؤسائه إلا أن الضابط أشترط عليه عدم إخبار مديرية أمن الجيزة، فردت عليه ريهام قائلة: «عادي الظابط عاوز يعمل رصيد عن رؤسائه»، ثم طلبت منه أن يقوم بتكليف «راضي» مصور البرنامج على النزول وتصوير الواقعة كاملة.

وقالت بأن عقب ذلك أرسلت "غرام" لها صورة تجمع الطفلين المخطوفين عبر الواتس أب، وأنها علمت من ذلك أنه تم عمل الكمين وضبط المتهمين.

واستكملت إنها كانت منفعلة وغاضبة في ذلك الحين بسبب استعجال "غرام" وإصرارها على عمل الكمين وتصوير الواقعة في نفس اليوم، وأنها كانت خائفة لعدم تواصلها مع العلاقات العامة بوزارة الداخلية بسبب عدم ردهم.

وتابعت: «بعد كدا اتصلت بيا "غرام" وقولتلها ليه الاستعجال دا أنتي جايبة الموضوع فجأة مش كنتي قولتلي انك بتحضري للموضوع دا كنا زرعنا كاميرات في المكان، وردت "غرام" بأن الموضوع كان مفاجئ وإذا لم يقوما بالتواصل مع العصابة وعمل لهم الكمين سيقوموا ببيع الأطفال لشخص أخر».

وقالت إنها طلبت بعد ذلك من "غرام" أن تصور لحظة رجوع الأطفال لأهلهم لأن هذه اللقطة ستكون هامة جدًا خاصة وأن البرنامج يتبني منذ أربعة شهور حملة لعودة الأطفال لأهلهم، مضيفة بأن "غرام" أخبرتها بأنها ستتواصل مع ضابط المباحث في هذا الشأن وتعاود الاتصال بها.

وأضافت أنها خلال إذاعة الحلقة الخاصة بالواقعة، قامت بمهاجمة وزارة الداخلية لعدم توافر معلومات بشأن الواقعة، وذلك لأن "غرام" ابلغتها بأنها تمتلك مصادر خاصة بها هي من أوصلتها بتلك العصابة التي تخطف الأطفال، ثم ظهر المتهم في أحد الفيديوهات على الهواء يقول بأن الأطفال تم اختطافهم من داخل دار أيتام.

وتابعت بأنها ناشدت وزير الداخلية قائلة: «لازم العلاقات تتعامل معانا لأننا بنناشد المواطنين أنهم لما يلاقوا حد متهم لازم يبلغوا».

وتستطرد: «طلبت من أهالي الأولاد أنهم يتوصلوا معانا ويطمنونا، وفعلا كلمتني على الهواء والدة الأطفال وسعتها شعرت لأول مرة بسوء نية من قِبل الداخلية لأنهم مقالوش للأهالي أن أحنا اللي بلغنا بالموضوع»

وتستكمل أقوالها: «طلعت فاصل وطلب من الكنترول أنهم يخدوا عنوان أم الأطفال وتوجهت أنا وفريق عملي لمنزلها عقب الانتهاء من الحلقة، ولما وصلنا قابلت أبو الأولاد وقالنا مش هينفع أصور معاكوا بناء على تعليمات من رجال المباحث، ورديت عليه قولتله مش من حق حد يمنعنا لأن أحنا في بيتك، فقالي أنا كدا هروح في داهية»

وتابعت: بعد كدا عرفت من الجرايد أنه هيتم استدعائي في نيابة شرق القاهرة الكلية دون إيضاح السبب، وقتها أنا كنت متخانقة مع "راضي" لأن فريق العمل بقاله خمس شهور مقبض مرتبات من قناة النهار، ولما بلغته بالخبر قالي أن "أكرم" مدير الإنتاج راح أكثر من أربع مرات لضابط المباحث ومكنش بيرضى يقابله ولا بيرد على تليفونات».

وأضافت: «وقتها أبتديت أفهم أن المباحث والعلاقات اللي هجمتهم في الحلقة بيجهزولي خطة للإيقاع بيا، وبعد كدا "أكرم" بعتلي خبر من موقع إخباري بيقول أن "إسلام" المصدر بتاع "غرام" تم القبض عليه، وأن كان في واحدة خليجية كانت عاوزة تشتري العيال جاري ضبطها وهي"غرام"، ووقتها أتاكدت أن في حاجة غلط لأن غرام كانت معاهم وقت الضبط ، وهما عارفين أنها معدة في البرنامج وكانت بتلك رئيس المباحث تليفونيًا».

وقالت ريهام أمام النيابة، إنها أخبرت "أكرم" بأن الخطة هتتم على أنها هي التي قامت بتكليف الجريمة، و"غرام" اشتركت في الجريمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل