المحتوى الرئيسى

روبوتات في قفص الاتهام.. 5 ضحايا تسببت الآلات بمقتلهم آخرهم فتاة أوبر

03/20 22:26

الروباتات والآلات مفيدة جدا للإنسان، ولكن أحيانا تقع أضرار رهيبة بسبب تلك الآلات، تلك الأضرار أحيانا تتسبب في وفاة أشخاص، وربما يكون ما تسببه نتيجة لسوء استخدام من الانسان، أو بسبب خطأ معين.

تسببت سيارة أجرة ذاتية القيادة، تابعة لشركة "أوبر" الأمريكية، في وفاة امرأة في مدينة "تيمبي" بولاية "أريزونا" الأمريكية، وهذه أول حالة تسجل لوفاة أحد المشاة نتيجة حادث بسبب سيارة ذاتية القيادة، وأعلنت الشركة بالفعل تعليق اختبارات المركبات ذاتية القيادة، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وليست هذه أول مرة تتسب أنظمة ألية أو روبوتات في موت أشخاص، بل سبق تلك الحادثة أكثر من واقعة وفاة لأشخاص بسبب آلات، وفيما يلي نستعرض هذه الحالات، وفقا لموقع "bright side".

جوشوا براون هو أول شخص يُقتل في حادث سيارة ذاتية القيادة، وتوفي في 7 مايو 2016، بعدما لم تتمكن السيارة التي كان يركبها من من التفريق بين عربة مقطورة والسماء الساطعة، ولكن ثبت أن براون كان المخطيء لأن تلك التقنية كانت تتطلب إبقاء اليد على عجلة القيادة لوقت معين، ولكن براون لم ينفذ هذا.

روبرت وليامز هو أول شخص يقتل بواسطة روبوت، ووقع الحادث في مصنع "فورد" للسيارات في ولاية "ميتشجان" الأمريكية، في 25 يناير 1979، وقتل ويليامز بعد أن اصطدم به ذراع الروبوت عندما تسلق رفًا لاسترداد بعض الأغراض، وكان ينبغي أن من يجلب تلك الأغراض هو الروبوت ولكن وليامز وجده يخطأ فاضطر لعمل ذلك بنفسه مما أدى لمقتله.

لقي كينجي أورادا مصرعه على يد روبوت في مصنع "كاوازاكي" للصناعات الثقيلة في اليابان حيث كان يعمل، ووقع الحادث في يوليو عام 1981، وكان يحاول إصلاح الروبوت في وقت وقوع الحادث ولكن حدث خطأ وقتله الروبوت.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل