المحتوى الرئيسى

6 فوائد للكانتلوب.. يحمي العضلات ويحافظ على ضغط الدم

03/20 22:19

الكانتلوب من الفاكهة المهدور حقها مقارنة بمثيلاته على الرغم من طعمه اللذيذ، وخلال هذا الشهر يبدأ في الانتشار بجميع الأسواق، بعدما اختفي البرتقال واليوسفي تدريجيا، والكانتلوب يحتوي على عناصر غذائية لا حصر لها، قدمها موقع Healthline، ونذكر بعضًا منها فيما يلي..

 وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، فإن الكانتالوب يحتوي على كاروتين بيتا أكثر من المشمش، والجريب فروت، والبرتقال، والخوخ، واليوسفي، والنكتارين، والمانجو، حيث حددت إحدى الدراسات أن الكانتلوب يحتوي على نفس الكمية الموجودة في الجزر.

وبيتا كاروتين هو نوع من الكاروتينات، التي هي في الأساس أصباغ تعطي الفواكه والخضراوات ألوانًا زاهية، بمجرد تناولها، يتم تحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ أو يعمل كمضاد أكسدة قوي للمساعدة في محاربة الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا في جسمك.

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي كوب واحد من الكانتلوب على أكثر من 100% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C، كما تشير عيادة "مايو" إلى أن فيتامين C يشارك في إنتاج الكولاجين في العظام والأوعية الدموية والغضاريف والعضلات.

يعرف الفولات باسم فيتامين B9، وحمض الفوليك هو المصطلح المستخدم عندما يكون موجودًا بشكل طبيعي في الأطعمة، هذا الفيتامين معروف جيدًا بمنع العيوب الخلقية الأنبوبية العصبية مثل الشق الشوكي، وقد يساعد أيضًا على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ويساعد في مكافحة فقدان الذاكرة بسبب الشيخوخة، على الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث.

 يحتوي الكانتالوب على نسبة عالية من الماء، بنسبة 90٪ تقريبًا، يساعد تناوله على الحفاظ على رطوبتك طوال اليوم، وهو أمر مهم لصحة القلب، فعندما تكون رطبًا، لا يضطر قلبك إلى العمل بجهد كبير لضخ الدم، كما يدعم عملية الهضم، ويساعدك على الحفاظ على ضغط دم صحي.

تتجاوز الفوائد الصحية للألياف الوقاية من الإمساك، قد يقلل الحمية الغنية بالألياف من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وتساعدك على إنقاص وزنك من خلال جعلك تشعر بأنك ممتلئ لفترة أطول.

كوب واحد من الكانتلوب يحتوي على 1.5 جرام من البروتين، كما أن لديها كميات صغيرة من هذه الفيتامينات والمعادن الأخرى كثيرة، بما في ذلك: فيتامين K،  النياسين، الكولين، الكالسيوم، الماغنيسيوم، الفوسفور، زنك، نحاس، المنجنيز، وعنصر السيلينيوم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل