المحتوى الرئيسى

لوكهيد الأمريكية تصنع طائرات إف 16 في الهند لأول مرة

03/20 20:58

تعتزم شركة لوكهيد مارتن الأمريكية إنشاء أكثر من خط إنتاج لطائرات اف 16، حصريا ولأول مرة في الهند، تحت مبادرة الحكومة الهندية "صنع في الهند".

وستساعد مبادرة لوكهيد الهند في تحقيق احتياجاتها التشغيلية، وباستمرار الهند في تزويد أسطولها بالطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواتها الجوية، لذلك عرضت شركة لوكهيد مارتن نقل خط إنتاجها بالكامل إلى الهند.

وقال نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن، "فيفيك لال" إن هذا الأمر لم يحدث من قبل في الهند، وجود أي مصانع للطائرات المقاتلة كاملة سواء في الماضي أو الحاضر، وسوف تكون، اف-16 حصرية في الهند.

وأضاف لال، والذي لعب دورا رئيسيا في مبيعات بعض المعدات العسكرية الأمريكية إلى الهند، أن طائرة اف – 16، سيتمنح الصناعة الهندية فرصة فريدة لتكون في قلب أكبر نظام إيكولوجي للطائرات المقاتلة في العالم.

وأوضح أن طائرة اف16، لا تزال العمود الفقري لسلاح الجو الأمريكي، القوة الجوية الأكثر قدرة في العالم.

وذكر أن أي مناقشات بشأن العملات الجديد المحتلمين لطائرات من طراز اف 35، ستبدأ من مستوى الحكومات فقط، وليس لنا أن نتحدث بالنيابة عن الحكومة الهندية أو حكومة الولايات المتحدة.

وكان قائد قوات الولايات المتحدة في المحيط الهادئ الأدميرال هاري هاريس، خلال شهادته الأخيرة في الكونجرس، أفاد بأنهم قد دعموا بيع طائرات مقاتلة من طراز اف 35 إلى الهند.

وأشار هاريس أمام لجنة الكونجرس الأسبوع الماضي، إلى أنه في الوقت الراهن تدرس الهند عدد من الأنظمة الأمريكية لشرائها.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل