المحتوى الرئيسى

مارجريت عازر: نعد حصرا للانتهاكات ضد المصريين بالخارج لتقديمها للمفوضية بجنيف - برلمانى

03/20 20:48

أكدت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن البرلمان لن يتخلى عن قضية الطالبة "مريم" ويواصل جهوده للاطلاع على تفاصيلها وما انتهت إليه التحقيقات.

وأوضحت مارجريت عازر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة لن تكتفى عند هذا الحد، بل تعمل على إعداد تقرير فى الوقت الحالى يشمل حصرا لكل الحالات من المصريين بالخارج التى تعرضت لانتهاكات خلال الفترة الماضية، ويصل عددها لأكثر من 12 حالة لتقديمها إلى المفوضية السامية لـ"جنيف" وهو أمر غير مقبول باستمرار، لأن حق المصرى لا بد أن يكون مصونا فى أى دولة وألا يتم حفظ التحقيقات فى النهاية دون نتائج واضحة وملموسة .

ولفتت إلى أن اللجنة سيكون لها حوار مع المحافل الدولية بشأن ما حدث والتأكيد على حق المصرى فى الخارج وعلى رأسها البرلمان الأوروبى، مشيرة إلى أن ملابسات القضية واضحة وبها إهمال طبى حدث وما يظهر بها يؤكد أنها قضية تمييز عنصى وليست خلافا فرديا.

كانت صحيفة الجارديان البريطانية، قالت إن الشرطة التى تحقق فى وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى، بعد تعرضها لهجوم من قبل مجموعة من الفتيات فى نوتنجهام، خلصت إلى أن الهجوم ليس له دوافع عنصرية وذلك بعد تحديدهم للمشتبه بهن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل