المحتوى الرئيسى

مساعد رئيس «الوفد» يطالب «الخارجية» باستدعاء السفير البريطاني بالقاهرة

03/20 18:59

طالب المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشؤون السياسية والبرلمانية، وزارة الخارجية، باستدعاء السفير البريطاني في مصر وفتح تحقيق تشارك فيه جهات التحقيق المصرية، حتى يعود حق الطالبة المصرية «مريم» التي تم قتلها في بريطانيا.

وقال "قورة" في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن بريطانيا كانت ضمن الدول التي تدخلت بشكل سافر بسبب مقتل الطالب الإيطالي ريجيني وضغطت مع جميع الدول الأوروبية، وكانت على رأس تلك الدول، لذلك لا بد أن تقف الدولة المصرية ضد بريطانيا حتى يعود حق مريم".

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين وزارتي الخارجية والهجرة لتصعيد القضية للمجتمع الدولي للوقوف على اﻷسباب الحقيقية وراء مقتل مواطنة مصرية تسبب في النهاية أنها ماتت نتيجة الاعتداء عليها في مدينة نوتنجهام البريطانية.

وأكد قورة أنه لابد من موقف مصري حازم تجاه دولة خطط مخابراتها ومازالت لاستهداف الشرطة وأجهزة الدولة لنشر الفوضى والاضطرابات في البلاد.

وأشار إلى أن البرلمان البريطاني طلب مؤخرًا زيارة قائد الإرهاب المعزول محمد مرسي للاطمئنان عليه بالسجن وهم يعلمون جيدا ما فعله مرسى وجماعته بمصر، مؤكدًا أن بريطانيا من الدول المعروف مواقفها ضد الدولة المصرية وهذا ليس باﻷمر الجديد علينا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل