المحتوى الرئيسى

ما لا تعرفه عن خالد بن سلمان بن عبد العزيز

03/20 17:54

لا يمكن لأي ناظر أن يُنكر محاولات المملكة العربية السعودية في النمو الثقافي والتماشي مع تطورات الحياة في زمن سريع التحديث، ويشهد الجميع أن السعودية الآن تتخذ مسار تصحيحي حازم، ويهتم المسئولون السعوديون اليوم بالتواصل مع شعوبهم ولهذا فقد دشن سفير المملكة في واشنطن، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، حسابه الرسمي على "تويتر"، وكان أول تغريداته أنه في خدمة الوطن وأولي الأمر وأن الحوار بين الولايات المتحدة وبلده أمرًا مهمًا ومفيدًا إستراتيجيًا، وكانت تغريدته الثانية للجيش السعودي، والثالثة للطلاب السعوديين بالولايات المتحدة الامريكية.

يأتي هذا بالتزامن مع الضجة الإيجابية التي أثارها حوار أخيه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع قناة "CBS" والذي أعلن فيه الكثير من الحقائق الخطيرة حول إستراتيجية السعودية ومحاولاتها للحاق بالركب.

ولد خالد بن سلمان عام 1988 بالعاصمة السعودية الرياض، أمه تحمل اسم افْهَدَة بنت فلاح بن سلطان آل حِثلين العجمي، ووالده سلمان بن عبد العزيز.

وتدرب خالد بن سلمان كطيار مقاتل بإجمالي يقارب 1000 ساعة طيران، وقام بمهام جوية ضد تنظيم داعش كجزء من التحالف الدولي، كما قام بمهمات في أجواء اليمن كجزء من عملية عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل.

وفيما يخص خدمته في سلاح الجو السعودي تم تكريمه بشكلٍ كبير، بما في ذلك منحه نوط درع الجنوب، ونوط المعركة، ونوط الاتقان، ونوط سيف عبد الله.

درس بن سلمان علوم الطيران بكلية الملك فيصل الجوية، وأكمل تعليمه في الولايات المتحدة، ومن ثم ذهب إلى باريس، وتولي منصب سفير السعودية لدى الولايات المتحدة منذ عام، تحديدًا في إبريل 2017.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل