المحتوى الرئيسى

89.9% نسبة إنجاز خطة التطوير بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء

03/20 17:31

تابع محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، حيث استعرض المهندس رأفت شمعة، تقريرًا أوضح فيه الموقف التنفيذى والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية أوضح "شمعة" أنه تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات للمحولات حيث تم الانتهاء من تدوير(210) محول، و(103) كشك معدنى، (8) لوحات جهد متوسط، (98) لوحة جهد منخفض.

وفيما يتعلق بشبكة الجهد المتوسط قد تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات (195) عامود، (45) طن موصلات هوائية، (132) كم كابلات.

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (2921) عامود، (2456) كم موصلات هوائية، (19) كم كابلات.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي للخطة الطموحة، أوضح المهندس رأفت تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات للمحولات حيث تم الانتهاء من تدوير(242) محول، و(144) كشك معدني، (58) لوحة جهد متوسط، (117) لوحة جهد منخفض.

فيما يتعلق بشبكة الجهد المتوسط قد تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات (480) عامود، (112) طن موصلات هوائية ، (241) كم كابلات.

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (2331) عامود، (4233) كم موصلات هوائية، (22) كم كابلات، (3) موزعات .

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أوضح شمعه أن نسبة التنفيذ بلغت 89,8 % .

وأكد الدكتور شاكر، خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

 وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة حيث من المقرر الانتهاء من ذلك بحلول ديسمبر 2018 .

كما تم أيضًا مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل