المحتوى الرئيسى

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس الصيني بإعادة انتخابه

03/20 17:19

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد

بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الإثنين، برقية تهنئة إلى الرئيس شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية؛ وذلك بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة. 

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس شي جين بينج.

والسبت الماضي، أعاد البرلمان الصيني انتخاب شي جين بينج، رئيساً للصين لولاية ثانية من خمس سنوات، في تصويت بالإجماع لصالح رجل البلاد القوي.

وجاء التصويت بعد أقل من أسبوع على قيام البرلمان بتعزيز سلطات الرئيس عبر تعديل الدستور وإلغاء الحد الأقصى للولايات الرئاسية، حيث صوّت 3 آلاف نائب حضروا الجلسة العامة السنوية لمجلس الشعب الصيني.   

وكان عدد الولايات الرئاسية قد حدد باثنتين في دستور 1982 في عهد دينج شياوبينج، لتجنب أي عودة للحكم الديكتاتوري لعهد ماو تسي تونج (1949- 1976). 

ويتمتع الرئيس الصيني بشعبية لدى الشعب لا سيما بسبب حملته لمكافحة الفساد، وطالت أكثر من مليون شخصية رسمية في الحزب، وتهميش منافسين محتملين له.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل