المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يكرم الأمهات المثاليات (صور)

03/20 16:52

كرم المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة في احتفالية كبري الأمهات والآباء المثاليين على مستوى المحافظة.

شمل الحفل تكريم نادية متولي أبو رحاب الأم المثالية الأولي علي مستوي محافظة القاهرة ، رضا بحيري علي خليف،  عبد الرحمن محمد عبد الرحمن الأم والأب المثاليين علي مستوي القوات المسلحة  ، وكل من أمال أحمد فرج الله والدة الشهيد مجند محمد محمود عبد الفتاح شهيد عمليات سيناء 2018  صفية سيد عبد العال ، وأمال فتحي زيدان ، ايمان صالح محمد أحمد ، هدى محمد عبد الحافظ وفاطمة حنفي حسنين ضمن 21 من الأمهات المثاليات على مستوى ديوان عام المحافظة  ، إلي جانب تكريم 55 أم مثالية أولي علي مستوي أحياء ومديريات المحافظة.

وحصل كل من الأمهات المثاليات الأوائل على شهادة تقدير ومكافأة مالية ، إلى جانب أجهزة كهربائية وهدايا عينية مقدمة من إحدى الشركات.

وعبر المحافظ عن سعادته في التواجد وسط هؤلاء الامهات مؤكداً علي أن تكريم الأمهات المثاليات يأتي كنوع من العرفان بالجميل بما قدمنه لأسرهن وللمجتمع  وضرب المثل للتضحية والعطاء ونكران الذات ،  فالأم المصرية أعطت معنى كبير لقيمة التضحية حيث قدمت أبناءها شهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.. مشيراً إلي أن الأم هي مصنع الرجال وأن هذا الاحتفال بمثابة تكريم رمزي لكل من ساهم في تدعيم الأسرة والحفاظ علي كيانها ، والعمل علي توطيد العلاقة بين جميع أفرادها وتأكيد علي أهمية الأسرة باعتبارها العنصر الأساسي في تكوين المجتمعات ودليلاً علي تحضره وعاملاً أساسيا في تقدمه ، كما يعطي  للشباب القدوة عما يجب أن تكون عليه الأسر تأكيداً لمنظومة القيم في المجتمع.

وأشار المحافظ الي انه منذ عدة ايام شارك في الاحتفال بيوم الشهيد حيث رأوا صور رائعة من التضحية والفداء ففي الوقت الذي كان الحضور متأثرين وقفت أمهات الشهداء شامخات يحكين قصص بطولة ابنائهم وبذلهم الروح في سبيل الله رفعة لأوطانهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل