المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر: استغلال جميع الوديان الصالحة للزراعة

03/20 16:40

التقي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، والدكتور علي حزين، المشرف علي مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة لعرض تصور ومقترح زراعة نبات المورينجا بوادي النخيل بالقصير.

وأكد عبد الله، أن المحافظ بصدد زراعة نبات المورينجا والبدء في أعمال التنمية بوادي النخيل بصحراء مدينة القصير، والذي تبلغ مساحته نحو 6 آلاف فدان منبسطة.

وأشار، أن هناك الكثير من الوديان التي تصلح للزراعة، بهدف إيجاد نشاط تنموي جديد بالمنطقة حتى تحقق المحافظة الاكتفاء الذاتي في بعض المنتجات الزراعية.

وأكد، علي ضرورة استغلال جميع الوديان الموجودة بالصحراء الشرقية الواقعة بنطاق المحافظة والتي تقدر مساحتها بعشرات الآلاف من الأفدنة في بعض الزراعات.

وأضاف، أن نبات المورينجا يتمتع بـ7 أضعاف نسبة الكالسيوم الموجودة في اللبن، و3 أضعاف فيتامين الجزر، و4 أضعاف بوتاسيوم الموز، نستطيع زراعته في كافة الظروف لا يحتاج سوى لتربة رملية المتوفرة في صحراء مصر بمساحات شاسعة، ويستهلك كميات قليلة من المياه.

وأوضح، أن المورينجا من أنسب المحاصيل التي تسهم في مواجهة الاحتباس الحراري وتغيرات المناخ التي تهدد معظم نباتاتنا. بالإضافة إلى قدرته على علاج سوء التغذية الذي يصيب معظم الأطفال بسبب الفقر الذي قد يحرمهم من اللحوم أو الألبان، وذلك في ظل تكلفة منخفضة وبسيطة.

شهد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مراسم الاحتفال بيوم المجند للعام التدريبى 2017 2018، بمقر الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن بحضور عدد من مساعدى الوزير وقيادات ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل