المحتوى الرئيسى

"مبروك يا اسطى".. كيف احتفل سائقو التاكسي الأبيض بحظر "أوبر وكريم"؟ (فيديو)

03/20 15:25

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فرحة سائق التاكسي الأبيض بحكم محكمة القضاء الإداري بحظر نشاط أوبر وكريم في مصر.

وعقب النظق بالحكم، احتفل سائقو التاكسي الأبيض بالحكم، وغادروا مبنى مجلس الدولة وسط فرحة عارمة بينهم، وبادروا بتهنئة بعضهم  البعض، وتهنئة كل سائقي التاكسي الأبيض المارين في الشارع.

وقضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، بإلزام الحكومة بوقف السماح لشركات أوبر وكريم بالعمل داخل مصر.

وكان أعضاء ائتلاف سائقي التاكسي الأبيض، أقاموا دعوي قضائية لوقف تراخيص مزاولة شركات «أوبر» و«كريم»، ومثيلاتها لنشاطات تشغيل السيارات الملاكي كتاكسي، مع وقف التطبيقات أو البرامج التي يستخدمونها، لجلسة 27 فبراير المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 29020 لسنة 71 قضائية، كلًا من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الداخلية والنقل والاتصالات والمالية والممثل القانوني لشركات «أوبر» و«كريم».

وذكرت الدعوى، أن شركات «أوبر» و«كريم»، واستخدامها لنظام التشغيل المعتمد على «gbs»، تخالف قانون المرور؛ لأنها تحمل ركاب بأجر، بالمخالفة لشروط الترخيص لتلك السيارات المستخدمة.

وأضافت الدعوى، أن عمل تلك السيارات، يخالف القانون أيضًا، فلا توجد ضوابط تحكمه، ويتسبب في فرض نفسه على أصحاب المهنة الحقيقيين أصحاب التاكسي.

Comments

عاجل