المحتوى الرئيسى

الصين تتعهد بحماية حقوق المستثمرين الأجانب

03/20 15:13

أعلنت الصين، عن أنها ستقدم حماية أكبر لحقوق الملكية الفكرية للمستثمرين الأجانب داخل اقتصادها، بالتزامن مع عزم الولايات المتحدة فرض تعريفات جمركية على الصين.

وقال رئيس مجلس الدولة بالصين "لى كه تشيانغ" في نهاية المؤتمر الشعبي الوطني، اليوم، إن بلاده تريد تجنب حرب تجارية، كما تخطط لانفتاح أكبر على قطاع الصناعات التحويلية.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تخطط لتطبيق تعريفات قيمتها أكثر من 60 مليار دولار، على المنتجات الصينية في أقرب وقت هذا الأسبوع.

وأضاف أن ذلك لن يجبر الشركات الأجنبية على نقل التكنولوجيا إلى شركات محلية أثناء القيام بذلك.

وتابع المسئول الصينى أن العجز التجاري الكبير "شىء لا نريد أن نراه"، مشيرًا إلى أن بلاده تريد تجارة متوازنة، "وإلا لن يكون هذا النوع من التجارة مستدامًا".

وتشتد الآن حدة النزاع الأمريكى - الصيني بسبب المسائل التجارية، خصوصًا بعد أن اتخذت الولايات المتحدة خطوات فعلية على أرض الواقع لحماية ميزانها التجاري بفرض تعريفات جمركية على وارداتها من الصلب والألومنيوم.

عقدت كنيسة القديسة بربارة، بمنطقة الشرابية، احتفالية بمناسبة عيد الأم لمتحدي الإعاقة، مساء أمس الإثنين، وذلك لتكريم الأمهات اللاتي يبذلن كل طاقتهن بحب فى تربية أولادهم، والذين هما أكثر تعبًا وجهدًا ...

افتتح المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة إهناسيا غرب المحافظة، بحضور النائبين على بدر ومحمد كساب عضوي مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية ...

قالت أمال أحمد، والدة الشهيد، البطل محمد عبد الفتاح، ثالث شهداء عمليات سيناء، أثناء تكريمها بحافظة القاهرة، أن تكريم اليوم لها، شهادة فخر لها ولابنها البطل محمد عبد الفتاح. وأضافت، أن ابنها لم يمت ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل