المحتوى الرئيسى

أوكرانيا.. آخر ملاذات قطر لمواجهة المقاطعة

03/20 14:23

استمرارًا للمحاولات القطرية للبحث عن بدائل لمواجهة المقاطعة العربية، لجأت قطر مؤخرًا إلى أوكرانيا لبحث مجالات التعاون المتاحة بين البلدين، لاسيما، فيما يخص المجالات العسكرية والاقتصادية والفنية والاستثمار.

والتقى الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، نظيره الأوكراني بترو بوروشينكو، الذي يزور قطر حاليًا، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشهد تميم آل ثاني، والرئيس الأوكراني التوقيع على اتفاقية بشأن الإلغاء المتبادل من اشتراطات تأشيرة الدخول واتفاقية حول التعاون العسكري الفني وإتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والفني.

كما شهد الجانبان التوقيع على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة واتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومذكرة تفاهم بين جامعة قطر وجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية الأوكرانية.

وحضر المباحثات ومراسم توقيع الاتفاقيات عدد من الوزراء القطريين وحضرها من الجانب الأوكراني أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس الأوكراني.

قام اليوم محمد فاروق حماد، مدير عام التعليم العام بمديرية الغربية، ترافقه جيهان مصطفى صابر، مدير إدارة المدارس الرسمية للغات بالمديرية، بمتابعة المدرسة الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق المحلة ...

وضع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات، حاكم دبي، حجر الأساس للمشروع الأكبر استثماريًا في مجال الطاقة الشمسية المُركَّزة في العالم بتكلفة تقدر بنحو 14.2 ...

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فرع جنوب سيناء، أولى فعاليات الحملة الإعلامية لترشيد المياه، بمدرسة محمد فريد الإبتدائية بقرية الجبيل بالطور، بعقد ورشة رسوم أطفال، بجانب محاضرات حكى،بمشاركة عدد من ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل