المحتوى الرئيسى

صحة الاسكندرية ترفع حالة الاستعداد القصوى استعدادا للانتخابات الرئاسية - صوت الأمة

03/20 14:05

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، رفع حالة الاستعداد القصوى ومنع الاجازات والراحات بجميع المستشفيات التابعة للمديرية، اعتباراً من السبت 24 مارس وحين اشعار أخر، وذلك نظراً للحداث المتوقعة من حدوث حشد جماهيري بالميادين الرئيسية وامام اللجان الانتخابية اثناء اجراء العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية والتي المقرر انعقادها من 26 إلي 28 مارس الجاري.

وطالبت الدكتورة عزة الفناجلي مدير مديرية الصحة بالإسكندرية،فى بيان صادر اليوم  بزيادة أعضاء الفريق الطبي بالمستشفيات، والتأكيد من جاهزية فرق الانتشار السريع، وتوفير ومضاعفة كميات الأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ، مؤكدة علي توفير كمية إضافية من اكياس الدم ومشتقاته، وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ بمستشفيات المديرية.

وأشارت "الفناجلي" إلي ضرورة وجود نوباتجيات للأطباء وفنين الأقسام المعاونة (الأشعة – المعمل – بنك الدم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد، بالإضافة إلي التأكد من بدائل المياه والكهرباء، مع التأكد من جاهزية كافة أجهزة الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة.

وأكدت علي تأجيل دخول العمليات الغير عاجلة اعتباراً من السبت 24 مارس حتي اشعار أخر، مع إخلاء 30% من أسرة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق.

وشددت "الفناجلي" علي  سرعة الابلاغ فوراً عن المصابين الذين تم استقبالهم بالمستشفى نتيجة لأي احداث، بالإضافة إلي  سرعة ارسال النوبتجيات الخاصة بالمستشفيات اعتباراً من السبت 24 مارس ولحين الانتهاء من العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية، وذلك استعداداً لمواجهة أي مخاطر قد تحدث.

العثور على جثة طفلة في حالة تعفن بجوار مصرف بالإسكندرية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل