المحتوى الرئيسى

محمد موسي يكتب: «حبيبتي رغم رحيلك دمتي ملكتي المتوجة»

03/20 12:43

في مثل هذا اليوم كنت أعاني دائماً من حيرة شديدة وذلك بسبب التفكير في إستقبال عيد ست الحبايب وماذا سأقدم فيه لأمي الحبيبة أطال الله عمرها ولزوجتي الغالية التي رحلت عنا مؤخراً ، فكل منهما له دوراً كبيراً في حياتي ، فأمي هي من آتت بي إلي هذه الدنيا وتحملت الكثير لكي تصل بي لما أنا عليه الأن ولهذا أحتار كثيراً في مسألة إرضائها حتي ولو بشئ رمزي يقول لها أنها في قلبي وفي عقلي ولم أنساها يوماً ولن أوفيها حقها أبداً ، لأنها قدمت لي مالم يقدمه أحد ، ولذلك كانت ومازالت وستظل هي سيدتي الأولي التي أحبها حباً لا يوصف ولا يقدر بكنوز الدنيا .

أما زوجتي الحبيبة ورفيقة العمر التي رحلت وتركتني وحيداً متأثراً بفراقها كنت أحتار جداً في ماذا أقدم لها في عيدها وما الذي سيفرحها ويسعدها ؟ .

كانت حيرة شديدة لسيدة عظيمة حملت كل معاني الجمال في أمومتها وخوفها علي بيتها وزوجها وأبنائها فكنا عالمها الوحيد الذي تعيش فيه ومن أجله ولا يسبقه أي عالم أو إهتمام أخر ، دعوني أحدثكم عنها ونحن نحتفل بأول " عيد أم " وهي ليست معنا .

كانت زوجتي الراحلة " منار " إسماً علي مسمي لأنها كانت تنير حياة أسرتنا الصغيرة بحبها وحنانها وطيبة قلبها وإهتمامها بنا جميعاً فلم تكن بالنسبة لي الزوجة وأم أبنائي فقط ولكنها إستطاعت أن تكون أمي الثانية .

نعم زوجتي ... كانت أمي الثانية التي سعت وبكل ما أتاها الله من قوة وصبر أن تكون عوناً لي في كل مراحل حياتي ، بقناعتها ورضائها بأي شئ وفكانت تفرح وتسعد بأقل القليل ، وكنت دائماً أشعر بالتقصير تجاهها ، فمهامها تجاه أسرتنا الصغيرة ، كزوجة من ناحية وأخرى كأم ، لا تتوقف وتستمر طوال الوقت ، وهذه هي المهمة الأصعب، لذا في عيد الأم ، كان لابد وأن تنعم بما تستحقه من رثاء ، وأن تكون هي ملكتي المتوجة في يومها السنوي حتي بعد فراقها .

كانت " منار " زوجتى نعم الزوجة والأم الصالحة ونعم الحبيبة والصديقة الوفية ، لقد تحملتنى ووقفت بجوارى كثيراً ، فكنت أشعر حينها بفضل ربى على بهذه النعمة التى أهداها لى ، وكنا نعيش فى سعادة ودفئ أسرى ، وكنا أسرة متماسكة حباها الله بالحنان والحب .

كنت كثيرا ما أتوقف مع " منار " أمام وصف الله تعالى في القرآن الزوجة بـ " الصاحبة " ، وذلك في قوله تعالى " وصاحبته وبنيه " .. وكنا نؤمن أن الزوج للزوجة كـ " الصاحب للصاحبة " ، فكلاهما كــ " الصديق للصديق " ، وكنا نتعجب من هؤلاء الأزواج الذين يحملون بعض الأسرار والمشاعر ، فيبخلون بها على نسائهم بينما يخصون بها أصدقاءهم ، وكذلك الزوجات مع صديقاتهن .

ولكن فجأة وبدون مقدمات قرر الله أن يمتحننا وسلب منا مصدر الحنان والتماسك والترابط داخل الأسرة وإختارها ، وكان فراقها صعب علينا فلا يزال رحيلها فاجعة أسكنت الألم بداخلي ولازالت دموعي تنهمر في كل يوم يأتي بدونها وفي كل ساعة أحتاجها أصرخ بالنداء ولا أجدها .

تسعون يوما مروا علي رحيلك ياحبيبتي ولا أقوي علي إستيعاب أنك لست معي وأحاول التأقلم علي ذلك ولكن كل محاولاتي باءت بالفشل ، صدقيني : بيتنا بدونك أصبح مقبرة واسعه للأحياء .

أتحدث مع كل ركن في بيتنا، وأنتظرك تردي علي لكنك لا تردي ، طوال الوقت أقلب صورنا مع بعضنا طيلة ١٨ عاماً ، وأشعر أنك تحدثيني من كل صورة وأتذكر كل حلو عشناه معاً ولا تفارقيني لحظة طول الوقت معي بقلبك الجميل وضحكتك الصافية التي أحلم بها وأراها في أحلامي وفي منامي ، فقد كان قلبك كالجنة رحلتي لتخبريني بأن الطيبين لايدومون طويلاً فحياتي مؤلمة عندما أحتاجك ولا أجدك وحزن قلبي بوفاتك وبكيت عيني لفراقك ولازالت روحي تشتاق لكي ولكن رضيت بقضاء الله وقدرة وسيظل لساني يهتف بالدعاء لكي ، فقيدتي النائمة في تلك المقابر غفر الله لكي وأسكنك فسيح جناته... وكل عيد أم وأنتي طيبة .

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، قد قامت بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى والوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، بتنظيم قافلة طبية بيطرية في قرية الحواويش شملت ...

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، القوافل التعليمية المجانية بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات لمادة الجغرافيا. وأشاد المحافظ، خلال جولته، بحرص أبنائه الطلاب على المشاركة بالقوافل، ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل