المحتوى الرئيسى

غدًا.. مؤتمر بـ«الصحفيين» لتسليم عشرات العمال شهادات «أمان»

03/20 12:11

تنظم جمعية "عمال تبني مصر للتنمية"، غدًا الأربعاء، مؤتمرًا ًبعنوان "علشان ولادك.. انزل وشارك" لدعوة المصريين للنزول إلى الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم.

وذلك بنقابة الصحفيين الدور الأول في تمام الساعة 3 عصرًا، بحضور النائب محمد وهب، أمين لجنة القوى العاملة بالبرلمان، والنائبة مايسة عطوة رئيس سكرتارية المرأة العاملة باتحاد العمال، وسفيرة النوايا الحسنة سناء زايد لعمال مصر والعمال العربية ولعمال المصارف العربية.

كما أعلن مجلس إدارة الجمعية أنه سيتم في المؤتمر تسليم عشرات من العمالة المؤقتة شهادة "أمان" تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير الرعاية الاجتماعية والأمان الوظيفى لعمال مصر.

كما أنه من المقرر أن يشهد المؤتمر تكريم الام المثالية طبقا لاختيار مجلس الإدارة، ومن بينهم 3 أمهات للشهداء من وزارة الداخلية.

وأكد خالد أبو زيد، رئيس جمعية "عمال تبني مصر للتنمية"في تصريحات صحفية، أهمية نزول المواطنين والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لتوجيه رسالة للعالم بأن شعب مصر لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك، ويدلي بصوته ويختار رئيسه لاستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة، ويعبر عن إرادة مصرية حقيقية للتصدي لكل المؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية ولاستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن الغالي مصر.

فيما يخص تسليم شهادات أمان لمجموعه من العمالة غير المنتظمة، قال رئيس الجمعية إ"ن مجلس ادارة الجمعية أقدم على تلك الخطوة ولم يحمل العامل المستفيد بالشهادة أي رسوم لها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن توفير الرعاية الاجتماعية والأمان الوظيفى لعمال مصر من العمالة غير المنتظمة".

وأشار "أبوزيد" إلى أن الجمعية تسعى للمساهمة في توفير غطاء تأميني لعدد من العمال أكبر، بالإضافة إلى تعاقد الجمعية مع 2 من المستشفيات الحكومية الشاملة التخصصات لتوفير الرعاية الصحية للعمالة غير المنظمة ولأعضائها.

أشاد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بدور الأمهات مع أبنائهم والمجتمع في تربية وتنشئة جيل مسئول يحمل وطن بأكمله. وأكد الوزير خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات اليوم بديوان عام الوزراة، أن تكريم ...

شهد صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، احتفال مدرسة مطروح الإعدادية بنات بعيد الأم، خلال طابور الصباح، بحضور عبدالفتاح صالح مدير عام ادارة مطروح التعليمية. ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل