المحتوى الرئيسى

«عامر»: هيئة وادي النيل تطور أسطولها لمواكبة سوق النقل

03/20 12:11

قال نائب رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية بأسوان اللواء بحري مصطفى عامر، إن الهيئة تمتلك رخصة سياحية متعددة الأنشطة ولها الحق في إقامة أي أنشطة دون غيرها.

وأضاف «عامر» في تصريحات لـ«الدستور»، إن الهيئة تساعد على تفعيل مشروعات استراتيجية مشتركة بين مصر والسودان، وتعبتر النواة التى ينطلق منها مشروع الربط الملاحي بين بحيرة فكتوريا والبحر المتوسط إنطلاقا إلى أثيوبيا.

وأكد نائب رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، إن وزارة النقل ممثلة في الهيئة، تعمل على تطوير اسطولها ليواكب سوق النقل في كافة المجلات ورفع الدعم على المحروقات، بالإضافة إلى ذلك سداد قيمة الـ 7 مليون جنيه بين وزراتي النقل في البلدين والتى سددتها الهيئة.

وتابع: « الهيئة تقوم ببناء وحدات نهرية جديدة بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وتعمل على تفعيل القرارات الخاصة بتنظيم العمل بالمعابر البرية وتطبيق قانون المرور ومراقبة الموازين والحولات الزائدة على الطرق البرية ونقل جميع صادات والواردات من وإلى السودان عبر النقل النهري ووادي النيل.

واستطرد «عامر»: «الهيئة تبحث أيضا سرعة تجديد الرخصة السياحية للعمل بها وتنسط السياحة بين البلدين، ودعوة المستثمرين الأجانب والقطاع الخاص للمشاركة فى تعزيز نشاطها».

وأشار نائب رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، إلى أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يبحث مع وزارة المالية الإعفاء الضريبي والجمركي الممنوح للهيئة، كما تدخل رئيس النقل السوداني لدى الجهات المختصة لإلغاء مبيت بواخر الركاب بوادي حلفا، واعتماد جداول التشغيل الصادرة من الهيئة، وكذلك إلغاء حافز التحويلات المائية والذي يصل إلى 125% بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

أشاد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بدور الأمهات مع أبنائهم والمجتمع في تربية وتنشئة جيل مسئول يحمل وطن بأكمله. وأكد الوزير خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات اليوم بديوان عام الوزراة، أن تكريم ...

شهد صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، احتفال مدرسة مطروح الإعدادية بنات بعيد الأم، خلال طابور الصباح، بحضور عبدالفتاح صالح مدير عام ادارة مطروح التعليمية. ...

كشف خالد كامل، نائب رئيس شركة شنايدر إليكتريك مصر لقطاعات الطاقة والتصدير في مصر وشمال وشرق أفريقيا، عن حصول الشركة علي عقد إنشاء 6 مراكز تحكم إليكتروني بتكلفة 150 مليون يورو، علي أن يتم الإنتهاء ...

Comments

عاجل