المحتوى الرئيسى

إطلاق أتوبيسات بدورين في شوارع القاهرة - E3lam.Org

03/20 12:05

قال المهندس عاطف عبد الحميد ، محافظ القاهرة، إن حافلات النقل ذات الـ “دورين” ستسير في خطين، أحدهما يتجه من التجمع الثالث إلى المرج وثانيهما من التجمع الخامس إلى حدائق القبة.

أوضح “عبد الحميد” في تقرير عُرض له في برنامج “العاشرة مساءً”، المذاع عبر فضائية “دريم”، مساء أمس الأثنين، أن “الأتوبيس أبو دورين” يستطيع المواطن أن يجده متوفرًا حاليًا في شوارع القاهرة.

نرشح لك: البشير والسيسي يؤكدان العمل لحل مشكلة سد النهضة

مشيرًا إلى احتواءه على شاشة زجاجية، معلقة عليه، لإخبار الناس بمسار الخطين، إلى جانب اتساعه ليشمل 71 راكبًا، على أن يتوفر مكان لـ 17 راكبًا في الدور الأول، و54 راكبًا في الدور العلوي.

في سياق متصل، أشار “عبد الحميد” أن الأتوبيس مكيفًا بالكامل، فضلاً عن وجود “مخدات هوائية”، متصلة بنظام يتحكم في ضغط الهواء داخل هذه المخدات، وبالتالي يستطيع تلاشي الاهتزازات بشكل كبير في المطبات.

نوه “عبد الحميد” أن هذا المشروع يتم اختباره حاليًا في السوق، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح المزيد من تلك الأنواع من الأتوبيسات، إذت ثبتت فائدة وجودها للحد من أزمة المرور وزحمة المواصلات في القاهرة.

من جانبه، قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن المرحلة الأولى تحتوي على 12 أتوبيسًا، طرحت في السوق، عقب إجراء دراسات دقيقة للمسارات والكثافة الركابية وخطوط السير، إلى جانب التكامل مع مترو الأنفاق، مشيرًا إلى إجراء دراسات حالية للنظر في كيفية تنفيذ تكامل بين كافة المواصلات المختلفة في القاهرة الكبرى.

على صعيد اَخر، أوضح إسلام صلاح، سائق بهيئة النقل العام، إن الأتوبيس “أبو دورين” به العديد من الخدمات الشاملة والجديدة، مشيرًا إلى وجود خدمة الـ ”Wi-Fi”

إلى جانب وجود محطة ناطقة، ووسائل إطفاء مهيئة لتفادي حصول حرائق، منوهًا عن حداثة وجود تلك الأنواع من الأتوبيسات ذات الدورين في تاريخ هيئة النقل العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل