المحتوى الرئيسى

تعرف على المباريات التحضيرية لكأس العالم التي ستخوضها مصر، السعودية، المغرب وتونس | Goal.com

03/20 12:03

تنتظر عشاق كرة القدم في عالمنا العربي العديد من المباريات القوية للمنتخبات العربية في فترة التوقف الدولي الحالية، والتي بدأت يوم الإثنين 19 مارس 2018 ميلادياً، الموافق 1 رجب 1439 هجرياً، وستنتهي يوم الجمعة 30 مارس 2018 ميلادياً، الموافق 12 رجب 1439 هجرياً.

ستكون أغلب المواجهات التي ستخوضها المنتخبات العربية تحضيرية لكأس العالم روسيا 2018، الذي سيكون تاريخياً بالنسبة للعرب لاشتراك أربعة منتخباتٍ عربيةٍ فيه، وهم مصر والسعودية والمغرب وتونس.

وفي هذا التقرير سنستعرض أبرز المباريات التي ستكون أحد طرفيها عربياً، ليس فقط للرباعي المونديالي بل أيضاً للفرق التي لم تحظ بالوصول للبطولة الأغلى في العالم.

المنتخب المصري هو أحد الرباعي العربي الذي تأهل لكأس العالم، وذلك بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات الأفريقية برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أوغندا التي جاءت في المركز الثاني، وأقعت قرعة المونديال في المجموعة الأولى رفقة روسيا وأوروجواي والسعودية.

سيخوض الفراعنة مباراتين تحضيريتين خلال فترة التوقف الدولي الحالية، ستكون الأولى ضد المنتخب البرتغالي يوم الجمعة 23 مارس 2018، أما الثانية ستكون ضد المنتخب اليوناني يوم الثلاثاء 27 مارس 2018، وسيخوض زملاء صلاح هذين اللقائين في سويسرا التي تستضيف معسكر المنتخب المصري.

قائمة منتخب مصر المشاركة في معسكر سويسرا، وأبرز الغائبين عنها

ستشهد قائمة المنتخب المصري دخول أسماء جديدة فرضت نفسها على الساحة مؤخراً، هم محمد الشناوي حارس الأهلي المصري، ومحمد مجدي لاعب إنبي، ومحمد عواد حارس الإسماعيلي.

على الجانب الآخر ستشهد القائمة أكثر من غياب، أبرزهم شريف إكرامي الذي فقد مركزه الأساسي في حراسة عرين الشياطين الحمر لصالح الشناوي الذي استدعاه كوبر للمنتخب بدلاً منه، وسيغيب أيضاً رامي ربيعة مدافع القلعة الحمراء بسبب الإصابة.

تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم بعد أن جاء وصيفاً في المجموعة الثانية في تصفيات آسيا برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف عن أستراليا التي جاءت في المركز الثالث، وبفارق نقطة واحدة من منتخب اليابان الذي أنهى في الصدارة.

أوقعت قرعة مونديال روسيا الأخضر في المجموعة الأولى رفقة شقيقه المصري والمنتخب الروسي المستضيف وأوروجواي.

دخل النسور معسكراً في بلجيكا وإسبانيا يوم الثلاثاء 6 مارس 2018 ميلادياً، 18 جمادى الآخرة 1439 هجرياً، ومن المقرر أن ينتهي يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 ميلادياً، 9 رجب 1439 هجرياً.

سيخوض المنتخب السعودي مباراتين خلال المعسكر الحالي، الأولى ستكون ضد المنتخب الأوكراني، والثانية ستكون ضد المنتخب البلجيكي.

سيغيب عن المنتخب السعودي حارس الهلال عبد الله المعيوف للإصابة، وزميله محمد البريك لعدم مشاركته مع الموج الأزرق بصفة مستمرة، وبالتالي لم يستدعه أنطونيو بيتزي.

شهدت قائمة الأخضر المشاركة في المعسكر مفاجأة من العيار الثقيل، وهي مشاركة اللاعب المصري أحمد أشرف الفقي الذي يلعب في صفوف الزعيم كأحد مواليد المملكة.

المنتخب المغربي هو أحد المنتخبات العربية التي وصلت لكأس العالم، وذلك بعد أن تصدر المجموعة الثالثة في التصفيات الأفريقية برصيد 12 نقطة، وبدون تلقيه أي هزيمة، بالرغم من وجود منتخب كوت ديفوار القوي الذي جاء في المركز الثاني بـ8 نقاطٍ فقط.

أوقعت قرعة روسيا 2018 أسود الأطلسي في المجموعة الثانية رفقة الجارين الأوروبيين القويين إسبانيا والبرتغال، كذلك المنتخب الآسيوي العنيد إيران.

سيخوض المنتخب المغربي مباراتين وديتين تحضيراً للمونديال في فترة التوقف الدولي الحالية، الأولى ستكون ضد صربيا يوم الجمعة 23 مارس 2018 على استاد أوليمبيكو بمدينة تورينو الإيطالية، والثانية ستكون ضد أوزبكستان يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

قائمة منتخب المغرب المشاركة في المباراتين، وأبرز الغائبين عنها

سيغيب عن المنتخب المغربي زهير فضال لاعب ريال بيتيس الإسباني بداعي الإصابة، وقد يلحق به حارس جيرونا الإسباني ياسين بونو لنفس السبب، كذلك لن يتواجد أشرف بنشرقي مهاجم الهلال السعودي مع الأسود، وذلك بسبب عدم استدعاء هيرفي رونار له بالرغم من أنه لا يشتكي من أي إصابة.

ستتواجد وجوه جديدة في قائمة المغرب، على رأسها مهاجم الأهلي المصري وليد أزارو، أيضاً ياسين أيوب لاعب أوترخت الهولندي.

منتخب تونس هو أحد المنتخبات العربية التي تأهلت لكأس العالم، وذلك بعد أن تصدر المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية برصيد 14 نقطة، بفارق نقطةً واحدةً فقط عن الكونغو الديموقراطية التي جاءت في المركز الثاني.

أوقعت قرعة المونديال نسور قرطاج في المجموعة السابعة رفقة إنجلترا وبلجيكا وبنما، ما يعني أن فرصهم في التأهل لدور الـ16 ستكون صعبة، لكن لا مستحيل على كتيبة نبيل معلول التي عودتنا على التألق خلال التصفيات.

سيخوض المنتخب التونسي مباراتين في فترة التوقف الدولي الحالية، الأولى ستكون ضد إيران في الاستاد الأوليمبي برادس يوم الجمعة 23 مارس 2018، والثانية ستكون ضد كوستاريكا في استاد أليانز ريفيرا بمدينة نيس الفرنسية.

قائمة منتخب تونس المشاركة في المباراتين، وأبرز الغائبين عنها

سيغيب يوسف المساكني عن منتخب تونس بسبب الإصابة، وسيصاحبه مهاجم اتحاد جدة أحمد عكايشي بسبب عدم استدعاء نبيل معلول له، وكما عودنا المدرب المخضرم فإن قائمته سيكون بها أسماءً جديدة، أبرزها يوهان بن علوان مدافع ليستر سيتي الإنجليزي.

لم ينجح المنتخب الجزائري في الوصول لكأس العالم بالرغم من امتلاكه مجموعة من أفضل لاعبي الوطن العربي وأفريقيا، فقد أوقعت قرعة التصفيات المحاربين في المجموعة الثانية رفقة نيجيريا وزامبيا والكاميرون، وانتهت منافسات هذه المجموعة بصعود النسور للمونديال بعد تصدرهم المجموعة برصيد 13 نقطة، أما الخُضر فقد تذيلوا المجموعة برصيد 4 نقاطٍ فقط.

سيخوض الأفناك مباراتين خلال فترة التوقف الدولية الحالية، ستكون الأولى ضد تنزانيا يوم الخميس 22 مارس 2018 على استاد 5 يوليو، أما الثانية ستكون ضد إيران يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 على استاد ليبيناوير بالنمسا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل