المحتوى الرئيسى

«ابن سينا» توقع عقدين لتوزيع 20 مستحضرًا دوائيًا لعلاج السكر

03/20 12:00

قالت إدارة البورصة إن شركة ابن سينا فارما وقعت عقدين جديدين مع شركة نوڤو نورديسك، لتوزيع أكثر من 20 مستحضرًا دوائيًا لعالج مرضى السكر والهيموفيليا واضطرابات النمو.

وأوضحت الشركة، في إفصاحها للبورصة منذ قليل، أن شركة نوڤو نورديسك كانت تعتمد سابقًا على شركة واحدة من القطاع العام وأخرى من القطاع الخاص لتوزيع منتجاتها في مصر، وهي الآن تنضم إلى قائمة موردين تضم أكثر من 325 شركة من أبرز أسماء صناعة الأدوية ومستحضرات العناية الشخصية على الساحة المحلية والدولية، والتي توزع ابن سينا فارما منتجاتها من خلال شبكة توزيع تغطي أكثر من 39 ألف عميل من الصيدليات وصغار الموزعين والمستشفايات العامة والخاصة في مختلف محافظات مصر.

وأعرب محسن محجوب، رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، عن سروره بإبرام التعاقدات الجديدة مع شركة نوڤو نورديسك، موضحًا أنها تأتي في إطار استراتيجية تعظيم الاستفادة من شبكة توزيع ابن سينا.

وأوضح محجوب أن الشركة سوف تستفيد من إضافة منتجات نوفو إلى محفظة منتجاتها في تنمية الأرباح والحفاظ على معدلات النمو المستهدفة على المدى الطويل.

وبحسب الإفصاح ضخت ابن سينا فارما، تمهيدًا للتعاقدات الجديدة، استثمارات جديدة بقيمة مليوني جنيه لإضافة مساحات تخزين جديدة ضمن شبكة المستودعات التي تمتلكها الشركة، كما خصصت 28 شاحنة مبردة لنقل وتوزيع منتجات نوڤو نورديسك.

وأكد محجوب أن استثمارات الشركة الأخيرة لاستيعاب العقود الجديدة تأتي في إطار خطة التوسعات الراسمالية التي ستشهد ضخ 700 مليون جنيه لإنشاء فروع جديدة وتنمية شبكة التوزيع على مدار 5 سنوات مقبلة.

وكشفت القوائم المالية المعدلة للشركة، اليوم، نموًا في أرباحها بنسبة 67.21% خلال 2017، حيث بلغت 170.14 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 101.75 مليون جنيه في 2016.

وزادت الإيرادات السنوية لنحو 9.82 مليار جنيه، مقارنة بإيرادات بلغت 7.4 مليار جنيه في 2016.

شهد صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، احتفال مدرسة مطروح الإعدادية بنات بعيد الأم، خلال طابور الصباح، بحضور عبدالفتاح صالح مدير عام ادارة مطروح التعليمية. ...

كشف خالد كامل، نائب رئيس شركة شنايدر إليكتريك مصر لقطاعات الطاقة والتصدير في مصر وشمال وشرق أفريقيا، عن حصول الشركة علي عقد إنشاء 6 مراكز تحكم إليكتروني بتكلفة 150 مليون يورو، علي أن يتم الإنتهاء ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل