المحتوى الرئيسى

التعليم تنظم مسابقة «الباحثون الشباب» لطلاب الثانوي.. و«صدى البلد» ينشر تفاصيلها

03/20 11:51

أكد ياسر عبد العزيز، المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تستعد لتنظيم مسابقة "الباحثون الشباب" لطلاب مرحلة التعليم الثانوي، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير".

وقال عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إنه في هذه المسابقة مطلوب من كل طالب ثانوي أن يقدم فكرة مبتكرة في مجالات "تكنولوجيا المياه والطاقة والغذاء والزراعة، والطب، والأحياء، والإعلام، والقطاع البنكي".

وأضاف أن المسابقة تسري على طلاب الثانوي العام والفني في المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والدولية.

وأشار عبد العزيز إلى أن الهدف من هذه المسابقة تأهيل وتحسين مهارات البحث العلمي لدى الطلاب.

وأعلن أن من أهم شروط هذه المسابقة أن جميع المراجع والمصادر التي يستخدمها الطالب في البحث المقدم يجب أن تكون من موقع بنك المعرفة المصري.

وعن مراحل المسابقة، قال عبد العزيز لـ"صدى البلد" إنها تتمثل في: تقديم مقترح على موقع الوزارة بحد أقصى ورقتين في أول أسبوع في أبريل، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك سيتم تنفيذ ورش عمل طلاب الباحثين على بنك المعرفة لإعداد ورقة بحثية كاملة ، ثم يقوم الطلاب بتنفيذ المشروعات البحثية.

وأكد أنه سيتم اختيار أفضل 10 أبحاث علمية، كما سيتم استعراض هذه الأبحاث العشرة على الهواء مباشرةً في أحد البرامج الحوارية ذات المشاهدة العالية، وأوضح عبد العزيز أنه سيتم أيضًا تسليم الطلاب الفئزين جوائز "لاب توب ومنح دراسية بالجامعات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل