المحتوى الرئيسى

القاهرة تتحول لنيويورك جديدة - برلمانى

03/20 11:46

إشادة كبيرة من قبل المطورين العقاريين بحى المال والأعمال بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين أن حى المال والأعمال يعد نقلة نوعية لمصر ويحول القاهرة لنيويورك جديدة، وأنه لم يعد هناك رفاهية للوقت، ومصر تتحدى الزمن.

فى البداية، أكد أمين سراج، الرئيس التنفيذى لشركة هايد بارك للاسثتمار العقارى، أن حى المال والأعمال الذى وضع حجر الأساس له المهندس شريف إسماعيل، يعد نقلة نوعية لمصر، ويحول القاهرة لنيويورك جديدة.

وأضاف أمين سراج، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن تنفيذ هذا المشروع فى الوقت الحالى بهذه الإمكانيات غير المسبوقة التى تم الإعلان عنها، من شأنه يساهم فى جذب استثمارات أجنبية ضخمة لمصر. وأوضح أن وجود أكبر شركة مقاولات فى العالم دخل مصر فى الوقت الحالى لتنفيذ هذا المشروع، رسالة للعالم أجمع، أن مصر ستستعيد ريادتها للعالم أجمع، وأن الاقتصاد المصرى فى تحسن، مشيرا إلى أنه متفائل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذى يتضمن داخله مشروعات ضخمة تساهم فى تحول مصر لدولة عظمى فى فترة وجيزة.

من جانبه قال المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية، أن حى المال والأعمال هو ضربة قوية من الحكومة المصرية، وله جدوى اقتصادية كبرى على الاقتصاد المصرى فى الفترة المقبلة.

وأضاف المهندس درويش حسنين، أنه لم يعد هناك رفاهية للوقت، ومصر تتحدى الزمن لاستعادة مكانتها الاقتصادية بين كبرى دول العالم، مشيرا إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، هو مشروع متفرد وله مزايا ضخمة. ووصف مشروع العاصمة الإدارية وخاصة حى المال والأعمال بالطموح الكبير لدى الحكومة المصرية، والذى تسعى بجدية لتحقيقه، مؤكدا أن تنفيذ هذه المشروعات الكبرى فى الوقت الحالى يؤكد أن الحكومة تسير بخطى جيدة نحو الاصلاح والنهوض بالاقتصاد المصرى، فحى المال والأعمال هو قلة حضارية لمصر.

بينما أكد ماجد عبد الفضيل، رئيس شركة ثمار للاستثمار العقارى، أن حى المال والأعمال وحرص الصين على تنفيذ هذا المشروع رسالة كبيرة على قوة العلاقة بين مصر والصين، وتطور هذه العلاقة لتصل إلى الاستراتيجية، وليست علاقة قائمة على التجارة فقط، بل أصبحت الصين شريك مصر فى النجاح وتنفيذ مشروعات ضخمة.

المهندس محمد البستانى، رئيس شركة البستانى للاستثمار العقارى والسياحى، قال أن مشروع حى المال والاعمال، يؤكد أن مصر لديها مقومات كبرى يؤهلها لأن تصبح دولة عظمى اقتصاديا، من حيث المساحة والموقع والمشروعات التى يتم تدشينها يوم بعد يوم.

وأضاف المهندس محمد البستانى، وجود شركة مصرية تنفذ هذا المشروع رسالة للعالم كله، ووجود حى للمال والأعمال يساعد على جذب استثمارات ضخمة أجنبية لمصر، وشدد على ضرورة الاهتمام بالتجارة والصناعة الفترة المقبلة. وأشار إلى أن حى المال والأعمال يساعد الحكومة على تنويع اهتماماتها وخاصة مجال التجارة والصناعة، والذى يساعد على دفع عجلة التنمية، واستعادة مكانة الجنيه المصرى أمام الدولار.

فيما أكد المهندس حسين صبور، رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية، أن وجود حى للمال والأعمال بمصر له جدوى اقتصادية كبرى ولكن بشرط تفعيل ذلك، وسن التشريعات اللازمة لكى يتحول ذلك لدبى جديدة داخل مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل