المحتوى الرئيسى

قنصل فلسطين: الإرهاب الأعمى معوق للسياحة ويؤثر على تقدم الشعوب | المصري اليوم

03/19 18:10

قال السفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية خلال مشاركته مؤتمر الإسكندرية «السياحة.. المشكلة والحل» الذي أطلقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الاثنين، أن الإسكندرية كانت منارة السياحة ومقصد وذات سمعة قوية في منطقة البحر المتوسط، مؤكدا أننا جميعا نأمل أن تعود إلى سابق عهدها عروس البحر المتوسط، فالإسكندرية كانت دائما ملتقى الحضارات وستبقي دائما هكذا.

وأعرب قنصل فلسطين عن فخره لمشاركته هذا المؤتمر، مقدمًا الشكر إلى محافظ الإسكندرية وجميع القائمين على تطوير محافظة الإسكندرية، وأكد أن مؤتمر اليوم له أهمية كبري لما للسياحة من أثر كبير على المجتمع لتقوية الاقتصاد فهي مصدر هام من مصادر الدخل القومي، وكذا زيادة التقارب بين ثقافات الشعوب ومختلف الدول، وأشار إلى أن أهم مبدأ في السياحة هو إكرام الضيف، وشعب مصر عامة والإسكندرية خاصة هو شعب مضياف كريم بطبعة، وتمني أن يضع هذا المؤتمر الحلول المناسبة وتبادل الأفكار بين المختصين في مجال السياحة.

وأوضح الدباس أن من معوقات السياحة هو الإرهاب الأعمي الذي يؤثر على تقدم الشعوب مشيدا بجهود القيادة السياسية المصرية وعلي رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورجال الجيش ورجال الأمن للقضاء على الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل