المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة: مقتل 36 تكفيريا وتفجير 93 عبوة ناسفة بسيناء .. فيديو

03/19 07:36

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان السادس عشر الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018.

وقالت القوات المسلحة في بيانها: "على مدار الأيام الخمس الماضيه واصل حماه الوطن إستكمال المهام المخططه بعمليه المجابهه الشامله سيناء 2018 لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابيه وتطهير محيط القرى والمدن بشمال ووسط سيناء وتعزيز قدرات التأمين الشامل على إمتداد الحدود البريه والساحليه على كافة الإتجاهات الإستراتيجية".

وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الاتية:

- قيام القوات الجوية بتدمير سياره دفع رباعى مفخخه وإستهداف وتدمير   12 هدف تمثل أوكار تستخدمها العناصر الإرهابية.

- تدمير عربه مفخخه تحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة أثناء محاوله إقتحام إرتكاز أمنى جنوب غرب مدينه العريش.

- القضاء علي 30 عنصر تكفيري مسلح خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات، بشمال ووسط سيناء عثر بحوزتهم علي أسلحة نارية وأجهزة إتصال لاسلكية.

- القضاء علي خلية إرهابية شديدة الخطورة بعد  توافر معلومات  ومقتل 6 عنصر تكفيري أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطه وضبط بحوزتهم 3 بنادق آليه وعبوة ناسفة معدة للتفجير وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالإختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم اول العريش.

- تنفيذ مداهمة لبؤرة إرهابية بمدينة رفح نتج عنها العثور على 2 رشاش و3 بنادق آلية وقناصة وخرطوش ومسدس وقاذف ار بى جى وعدد من الذخائر الخاصة بهم بالاضافة الى مركز ارسال.

- القبض علي 345 فرد من بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائياً.

- تدمير 386 وكر ومخزن وخندق بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة وقطع غيار السيارات والدرجات النارية وأجهزه إتصال لاسلكية وكميات كبيرة من مواد الإعاشة والوقود والمستلزمات الطبية الميدانية.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 93 عبوة ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لإستهداف القوات بمناطق العمليات.

-  ضبط وتدمير والتحفظ علي 17 سيارة أنواع ، وتدمير 67 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

- تدمير مخزنين عثر بداخلهما على 2800 كجم من نبات البانجو المخدر وإكتشاف وتدمير 33 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من 7430 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وتستمر عناصر القوات الخاصة البحرية فى أعمال التمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل ومنع العناصر الإرهابية من الهروب والتسلل بالتزامن مع قيام القوات البحرية بتنفيذ تدريب مشترك مع البحرية الفرنسية بمشاركة حاملتي مروحيات وعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ من كلا البلدين الصديقين وبالتعاون مع التشكيلات التعبوية والقوات الجوية.

واستمرت قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية والقوات الجوية في إحكام أعمال التأمين علي امتداد الحدود الجنوبية والغربية ، وتمكنت من إحباط محاولة لتهريب 60 بندقية خرطوش وضبط عدد من قضايا التهريب للبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية والمواد المخدرة والهجرة غير الشرعية عبر الحدود المصرية.

Comments

عاجل