المحتوى الرئيسى

عاجل.. بيان 16 للجيش: تصفية 30 إرهابيا واستشهاد ضابط و3 مجندين في "سيناء 2018"

03/19 08:47

أذاعت القوات المسلحة البيان 16 للعملية الشاملة سيناء 2018، في إطار المواجهة الشاملة للإرهاب.

وجاء فيه: "على مدار الأيام الخمس الماضية واصل حماة الوطن استكمال المهام المخططة بعملية المجابهة الشاملة سيناء 2018 لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية وتطهير محيط القرى والمدن بشمال ووسط سيناء وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:

- قيام القوات الجوية بتدمير سيارة دفع رباعي مفخخة واستهداف وتدمير (12) هدفا تمثل أوكارا تستخدمها العناصر الإرهابية. 

- تدمير سيارة مفخخة تحتوي على كميات كبيرة من المواد المتفجرة أثناء محاولة اقتحام ارتكاز أمني جنوب غرب مدينة العريش.

- القضاء على (30) عنصرا تكفيريا مسلحا خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات، بشمال ووسط سيناء عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكية.

- القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة بعد توافر معلومات ومقتل 6 عناصر تكفيرية أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة وضبط بحوزتهم (3) بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير، وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم أول العريش.

- تنفيذ مداهمة لبؤرة إرهابية بمدينة رفح نتج عنها العثور على رشاشين و3 بنادق آلية وقناصة وخرطوش ومسدس وقاذف آر بي جي وعدد من الذخائر الخاصة بهم بالإضافة إلى مركز إرسال.

- القبض على (345) فردا من بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيًّا.

- تدمير 386 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات كبيرة من مواد الإعاشة والوقود والمستلزمات الطبية الميدانية.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير (93) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

- ضبط وتدمير والتحفظ على (17) سيارة أنواع، وتدمير (67) دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

- تدمير مخزنين عثر بداخلهما على 2800 كجم من نبات البانجو واكتشاف وتدمير عدد (33) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 7430 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وتستمر عناصر القوات الخاصة البحرية في أعمال التمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل ومنع العناصر الإرهابية من الهروب والتسلل بالتزامن مع قيام القوات البحرية بتنفيذ تدريب مشترك مع البحرية الفرنسية بمشاركة حاملتي مروحيات وعدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ من كلا البلدين الصديقين وبالتعاون مع التشكيلات التعبوية والقوات الجوية.

واستمرت قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية والقوات الجوية في إحكام أعمال التأمين على امتداد الحدود الجنوبية والغربية، وتمكنت من إحباط محاولة لتهريب 60 بندقية خرطوش وضبط عدد من قضايا التهريب للبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية والمواد المخدرة والهجرة غير الشرعية عبر الحدود المصرية.

Comments

عاجل