المحتوى الرئيسى

التحالف العربي في اليمن يعد بكشف أدلة جديدة تثبت تورط أيران هناك

03/19 02:28

توعد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بالكشف يوم الاثنين، عن أدلة جديدة تثبت تورط إيران في تهريب صواريخ باليستية وأسلحة لميليشيات الحوثي وتهديدها الأمن الإقليمي والدولي.

المتحدث باسم التحالف العربي: ليس هناك أي نقاط عسكرية يسيطر عليها الحوثيون

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد ركن تركي المالكي، مساء الأحد، إن التحالف سيعرض خلال مؤتمر صحفي يعقده الاثنين عند الساعة 16،10 بتوقيت السعودية، صواريخ إيران الباليستية المهربة للميليشيات في اليمن، دون أن يذكر أسم هذا الصواريخ وعددها ومن أين حصل عليها.

يذكر أنه سبق للتحالف أن أكد عدة مرات تورط إيران في تسليح الحوثيين، وتهديدها للملاحة الإقليمية والدولية.

كشف العقيد الركن تركي المالكي، في الخامس من فبراير الماضي، أن إيران زوّدت ميلسشيات الحوثي بأسلحة، يمكنها استهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن ميليشيا الحوثي تستهدف ميناء الحديدة  بالقوارب الموقوتة، ما يعد تهديدا خطيرا للملاحة البحرية والتجارة العالمية، مشددا على أن هناك تفهما دوليا لهذه التهديدات.

ماتيس: وقف دعم التحالف العربي سيزيد الحوثيين جرأة

ولفت إلى أن الميليشيات أطلقت 95 صاروخا باليستيا حتى اليوم(5 فبراير) وتصدى التحالف لجميع هذه الصواريخ ودمرها. وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي هددت العديد من القبائل اليمنية.

وكانت الولايات المتحدة قد عرضت عبر سفيرتها في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، قبل أشهر أدلة وصوراً، وحتى أجزاء من صواريخ باليستية قالت أنها تثبت تورط إيران في تهريب الأسلحة والصواريخ لميليشيات الحوثي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل