المحتوى الرئيسى

قبل ساعات من محاكمتها.. تعرف على الاتهامات الموجهة إلى ريهام سعيد فى قضية «خطف الأطفال»

03/19 00:31

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، غدًا الإثنين، أولى جلسات محاكمة الإعلامية ريهام سعيد و7 آخرين فى اتهامهم بخطف الأطفال.

وتعقد الجلسة أمام الدائرة 23 جنايات الجيزة برئاسة المستشار السيد البدوى أبوالقاسم، وعضوية المستشارين عبدالمنعم عبدالستار ومحمد أحمد الجندى، وأمانة سر محمد فريد وسيد نجاح.

وقبل بدء المحاكمة ننشر نص أمر إحالة ريهام سعيد وجميع المتهمين، والتهم التي وجهتها لهم النيابة العامة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خطف الأطفال".

وقررت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، إحالة المتهمين، وهم: عطية ناصر محمد محمود، مبيض محارة، ومحمد طه سيد، سائق، وإسلام خالد سيد أحمد، كبابجى، وغرام عبدالفتاح وشهرتها غرام عيسى، معدة ببرنامج صبايا الخير، وريهام عمرو عصمت وشهرتها ريهام سعيد، مذيعة البرنامج، وأكرم محمد السيد وشهرته أكرم النحاس، منتج سينمائى بشركة المحور، ومحمد أحمد صلاح عباس، مساعد مخرج، ومحمد عبدالفتاح، مصور، إلى محكمة الجنايات في هذه القضية.

وقالت النيابة إن للمتهمين جميعًا، إنهم في غضون الفترة من 18 إلي 22 يناير 2018 بدائرة قسم شرطة السلام ثاني خطفوا بطريق التحايل الطفلين (عمر ف. ف، ومحمد. ا. ف)ـ اللذين لم يبلغا ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة، وذلك بواسطة المتهم الأول.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين الأول والثاني ارتكبا جريمة الاتجار بالبشر بواسطة الاختطاف، وباقي المتهمين من الثالث وحتي الثامن حرضوهم واتفقوا مع المتهم الأول علي خطف الطفلين فأوهم المجني عليهما بمصاحبته لشراء ألعاب مستغلا حداثة سنهما فصدقا منه هذا الزعم وانساقا معه لهذا الغرض حيث أخفاهما بمنزل المتهم الثاني بعيدا عن ذويهما ومن لهم حق رعايتهما.

وأسندت النيابة للمتهمين الأول والثاني ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بواسطة الاختطاف – محل التهمة أولا – وذلك بقصد الاستغلال، بأن تعاملا في المجني عليهما "الطفلين" بعرضهما للبيع بعد اختطافهما وقصدا من ذلك استغلالهما تجاريا في الحصول علي منفعة مادية – مبلغ 300 ألف جنيه للطفل الواحد.

كما أسندت النيابة للمتهمين من الثالث حتى الثامن بأنهم اشتركوا بطريق التحريض في ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بأن أغروا المتهمين الأول والثاني بوعدهما بمبالغ مالية لارتكابها فتمت تلك الجريمة بناء علي ذلك التحريض.

وأذاع المتهمون من الرابع وحثي الثامن عمدا أخبارا وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بأن زعموا علي خلاف الحقيقة بحلقة برنامج "صبايا الخير" الذي يبث عبر قناة النهار الفضائية اكتشافهم لجرائم الخطف والاتجار بالأطفال حال كونها بتدبير وتحريض منهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل