المحتوى الرئيسى

استعدادات أهالي السيدة زينب للاحتفال بمولد «زين العابدين» (صور)

03/18 22:42

يستعد أهالي السيدة زينب للاحتفال بمولد على زين العابدين، حيث زُيّنَ الممر الخاص بالضريح بعدد كبير من المصابيح، وأُشعل فيه أعواد البخور التي تفوح رائحتها في كل الأرجاء.

وتوافد إلى شارع السلخانة -مقر مقام على زين العابدين- مجموعة من أصحاب الألعاب البدائية التي تمتاز بها الموالد، وافترشوا منتصف الطريق.

وعلى الجانب الآخر، افترشت سيدة في العشرين من عمرها الشارع وإلى جوارها صندوق كبير وبندقية صغيرة يستخدمها الأطفال في إصابة النقاط البيضاء داخل الصندوق، كما وقف على مقدمة الشارع «عم جمال» بائع التمر الهندي الذي يبيعه في هذا المكان منذ عقود.

وفي داخل الممر الذي يوصل إلى المقام، بدأت الطريقة الرفاعية والبرهامية في بناء الخيام التي تستقبل داخلها اتباعها وبعض المواطنين، كما تقام بها مراسم الاحتفال الخاصة بهم.

وجلس رجل في الـ60 من عمره على قارعة الطريق يغسل الأواني المخصصة لصنع الولائم التي تقدم بعد آذان المغرب والعشاء، وعلى بعد خطوات بسيطة منه ينظف أحد الشباب الطريق باستخدام المكنسة ويرشه بالمياه.

انتهى ماراثون الركض «الجري» الذي أقيم اليوم في مدينة دهب وأقيم السباق من فندق المردين دهب إلى منطقة اللاجونا "اللسان" لمسافة 6 كيلو. وقال سعيد خضر، منظم احتفالية "ماراثون الركض" بمدينة دهب، إنها ...

يستعد أهالي السيدة زينب للاحتفال بمولد على زين العابدين، حيث زُيّنَ الممر الخاص بالضريح بعدد كبير من المصابيح، وأُشعل فيه أعواد البخور التي تفوح رائحتها في كل الأرجاء. وتوافد إلى شارع السلخانة -مقر ...

نظمت قبيلة الطحاوية بأسيوط، بالتعاون مع المجلس القومي لشئون القبائل المصرية، وحملة «كلنا معاك من أجل مصر» والحملة الرسمية لدعم المشير عبد الفتاح السيسي، مؤتمرًا جماهيريًا، لدعم الرئيس عبد الفتاح ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل