المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل معرض البحرين الدولي للكتاب 2018

03/18 22:05

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن برنامج معرض البحرين الدولي 18 للكتاب خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الأحد الموافق 18 مارس 2018م في المكتبة الخليفية بمدينة المحرّق.

وينطلق المعرض برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء

وشهد المؤتمر الصحفي حضور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، ظافر عسيري نائب السفير السعودي لدى مملكة البحرين وممثل ضيف شرف المعرض، إضافة إلى تواجد عدد من السفراء العرب المعتمدين في مملكة البحرين وشخصيات ثقافية ومهتمين بالشأن الثقافي في المملكة وإعلاميين.

وبهذه المناسبة قالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "نجتمع في هذه المكتبة العريقة التي أعيد إحياؤها بدعم من بنك البحرين والكويت، للإعلان عن برنامج معرض البحرين الدولي الكتاب الذي يأتي إلى مدينة المحرق لأول مرة والتي نحتفي بها كعاصمة للثقافة الإسلامية خلال عام 2018"،

وأضافت: "نرحّب بالمملكة العربية السعودية ضيف شرف لمعرضنا هذا العام التي ستثري عبر ثقافتها وحضارتها برنامج معرض الكتاب".

وقالت : "لابد أن نؤكد على أن الثقافة فعل مقاومة، والكتاب هو وسيلة للتأكيد على أهمية الكلمة في تعزيز الحراك الثقافي، في ظل تراجع ملحوظ لحركة النشر في وطننا العربي".

وأوضحت أن المعرض سيقدم الكثير من الكتب والمطبوعات التي خصصت للمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018 وغيرها من الفعاليات والندوات والمحاضرات.

كما وتوجهت بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح المعرض ودعمه.

ويأتي معرض البحرين الدولي للكتاب كموسم ثقافي ينتظره روّاد الثقافة والجمهور العام في المملكة كما ويتزامن مع مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر، حيث يستضيف 400 دار نشر ومؤسسة ثقافية وفكرية محلية وعربية وعالمية قادمة من 26 دولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل