المحتوى الرئيسى

دبلوماسي كوري شمالي في فنلندا للقاء أمريكيين

03/18 21:34

وصل دبلوماسي كوري شمالي، الأحد، إلى فنلندا بحسب الإعلام المحلي والأجنبي، حيث يلتقي مسؤولين أميركيين وكوريين جنوبيين لإجراء محادثات غير رسمية حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وتجرى المشاورات أملا في عقد القمة التاريخية بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي لم يؤكد رسميا نيته المشاركة فيها.

في السويد البلد الذي يمثل المصالح الأميركية في بيونغ يانغ، تباحث وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو مطولا من الخميس إلى السبت مع نظيرته مارغو والتسروم، بدون صدور أي إعلان ملموس عن هذه الاتصالات، ويفترض أن يغادر ري ستوكهولم مساء الأحد إلى بكين.

وتحادث ترامب هاتفيا نهاية الأسبوع مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي أن، الذي نقلت حكومته الأسبوع الماضي اقتراح كيم جونغ أون عقد القمة.

ووصل دبلوماسي كوري شمالي آخر هو "شو كانغ أيل" مساعد مدير عام دائرة أميركا الشمالية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، الأحد الى فنلندا قادما من بكين.

ويتوقع أن يلتقي في هلسنكي السفيرة الأميركية السابقة في سيول كاثلين ستيفنز ودبلوماسيين كوريين جنوبيين متقاعدين، كما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وذكر الإعلام الفنلندي أن السفارة اليابانية في هلسنكي نفت، الأحد، أنها ستستضيف هذه المباحثات.

وقال مدير دائرة أميركا وآسيا في وزارة الخارجية الفنلندية لفرانس برس، إن "اجتماعا روتينيا" يضم مسؤولين وأساتذة جامعيين مقرر في هلسنكي "لدرس الوضع في شمال شرق آسيا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل