المحتوى الرئيسى

غادة والى: أثق بأبطال مصر في الأولمبياد الخاص بأبوظبي | المصري اليوم

03/18 19:42

شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي في افتتاح النسخة التاسعة من دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص والمقامة بأبوظبي حتى 23 مارس الجاري بمشاركة 32 دوله، حيث شاركت والى في طابور الشرف ضمن الوفد المصري المشارك والذي ضم 160 لاعبا يشاركون في 16 لعبة.

وتنافس البعثة المصرية في جميع لعبات الأولمبياد، حيث تمثل المشاركة المصرية أكبر مشاركه في تاريخ الاولمبياد الخاص، كما أن البعثة المصرية تمثل 10% من إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في البطولة بكل اللعبات، وتصل مشاركة الإناث في البعثة إلى 40% من إجمالي اللاعبين المشاركين، وهي أكبر نسبة لتمثيل الإناث في البطولة، وتعد الألعاب الإقليمية خطوة أولى قبل انطلاق الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.

وصرحت غاده والى وزير التضامن، أن مشاركتها تأتي في إطار حرص الوزارة على دعم ملف الأشخاص ذوي الإعاقة، وهو ما يتفق مع توجه الدولة المصرية وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص عام 2018 ليكون عام الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت والي: «لقد شاركت في الأولمبياد الخاص الوطني في 2014 وشاهدت كل هؤلاء اللاعبين وأعرفهم جيدا، ولدي ثقة كبيره في قدرتهم على تحقيق انجاز كبير واحراز عدد كبير من الميداليات الذهبية في كل اللعبات».

وأوضحت والي أن الوفد المصري المشارك في الدورة الإقليمية للأولمبياد الخاص متمثلا في جمعية (يونيفاى ايجيبت ) إحدى أنشط المؤسسات الأهلية العاملة في مجال رعاية الاشخاص ذوي الإعاقة يضع مسؤولية كبيره على وزارة التضامن في دعم أنشطة المؤسسات الأهلية في المحافل حيث حرصت الوزارة طوال الفترة الماضية على متابعة كافة مراحل الإعداد الخاصة بدورة الألعاب الإقليمية اللأولمبياد، وتم عمل ملفات صحيه لكل اللاعبين المشاركين ودعمهم عبر برامج اجتماعيه متنوعه لزيادة فرصهم في الاشتراك بالأنشطة الرياضية والاجتماعية.

وخلال مشاركتها في الأولمبياد الخاص بأبوظبي، التقت الوزيرة غادة والي بالدكتور تيموثي شرايفر رئيس الاولمبياد الخاص الدولي، والذي أشاد بالبعثة المصرية وحرص مصر على المشاركة بأكبر بعثة في الدورة الإقليمية، وكذلك أثنى على نسبة مشاركة المرأة في البعثة والتي تصل إلى 40%.

جدير بالذكر البعثة المصرية يرأسها الدكتور عمرو الطحاوي، وتضم عدد من الشخصيات النشيطة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على رأسهم سفير الأولمبياد الخاص الفنان حسين فهمي .

فبجانب الالعاب الرياضيه ستعقد عدة لقاءات وورش عمل حول قضايا الاعاقه وبشكل خاص الاعاقات الذهنيه .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل