المحتوى الرئيسى

نائبة: طرح إقامة منطقة حرة بـ«نويبع» للتصويت في أول جلسة انعقاد البرلمان

03/18 19:35

رحبت سارة صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء، بإعلان المحافظ اللواء خالد فودة، تخصيص 26 فدان لإقامة منطقة حرة في نويبع، لافتة إلى أنه تم التوافق خلال جلسة بين السيد الشريف وكيل البرلمان ونواب المحافظة بالأمس على طرح هذا المشروع خلال أول جلسة بعد عودة البرلمان، المقرر انعقادها في 2 إبريل المقبل ليتم الموافقة عليه .

وقالت صالح خلال تصريحات لـ "صدى البلد" إن هذا المشروع تم التفكير فيه من جانب النواب والمحافظة في توقيت متقارب لافتة إلى أنها سبق وتقدمت بمشروع مماثل يتضمن إنشاء "مارينا يخوت" يتم من خلالها التنقل بين السعودية، ودهب عن طريق البحر باليخوت بدل من حركة الطيران التي تتأثر بعوامل كثيرة .

ولفتت النائبة إلى أن إنشاء منطقة حرة في نويبع يعني فتح مجال كبير لأهالي سيناء لدخل بديل عن السياحة التي تمر بظروف صعبة، وتفتح مجال الاستثمار بين مصر والسعودية والأردن.

وكان قد أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، أن مشروع المحطة متعددة الأغراض بمدينة نويبع، عبارة عن منظومة تعاون مع بعض الدول العربية، مشيرًا إلى أنه تم تحديد 500 ألف م2، أي ما يعادل 26 فدان، لإقامة منطقة حرة بمدينة نويبع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل