المحتوى الرئيسى

صحيفة: تسميم سكاريبال جزء من خطة أعدها بوتين للقضاء على أعدائه.. صور

03/18 18:49

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن صورة ادعت بانها تكشف لغز محاولة تسميم العميل المزدوج سيرجي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري في بريطانيا.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الصورة ترصد اجتماعا للجاسوس الروسي مع عدد من ضباط جهاز المخابرات الروسية؛ وهو ما تدعي "ذا صن" أنها كشفت عن تفاصيل مؤامرة أدت إلى محاولة قتله وابنته في بريطانيا.

وعلقت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، قائلة: لقد كانت هناك مجموعة غريبة من الأشخاص الذين تجمعوا حول طاولة مضاءة بالشموع في مطعم في موسكو، حيث تم إفراغه من جميع الاشخاص إلا هم فقط.

وأضافت ان ما دار كان يتردد فيه اسم روبرت إيرينجر، عميل الاستخبارات المضادة لمكتب التحقيقات الفيدرالي، في تلك الليلة، من شهر يونيو 1997، والتي وصفتها وكأنها حكاية خيالية.

وتابعت الصحيفة: كان الهدف الحقيقي لـ "إيرينجر" هو تجنيد المارق عن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) إدوارد لي هوارد، وتحويل تركيزه بعيدًا عن روسيا إلى وارسو، ثم خطفه بواسطة عملاء.

وكشفت أن من بين الموجودين في المأدبة تلك الليلة كان رئيس الاستخبارات الروسية السابق فلاديمير كريوتشكوف، وصاحبه الكولونيل إيجور بريلين.

وأضافت: تحولت في تلك الليلة المحادثة عن ضابط مجهول في جهاز الاستخبارات الروسية اسمه ... فلاديمير بوتين.

وتابعت: إن ما أخبر به أيرينجر ربما تسبب في ان يصاب بالقشعريرة إذ ان فحوى ما قاله أن الحرس القديم لـ "كي جي بي" خطط لتثبيت بوتين كرئيس ليحل محل سابقه بوريس يلتسين، وليقوم بوتين بعد ذلك بلعب دور رئيسي لتعود سيطرة الاستخبارات الروسية على الكرملين مرة أخرى.

وحسب التقرير المنشور على الصحيفة البريطانية، تساءل بريلن: "ماذا ستفعل واشنطن عندما يعود الاتحاد السوفييتي إلى الظهور؟" .

ما حدث منذ ذلك الحين هو كل ما كان يخشاه "إيرنجر" - من غزو أوكرانيا وضم شبه جزيرة القرم واغتيال من يعتقدون انهم خونة ضد روسيا.

وقال إيرينجر: "والأسوأ من ذلك، كان أن بوتين عازما على التسبب في تفكك الولايات المتحدة، بنفس الطريقة التي تفكك بها الاتحاد السوفياتي".

وأضافت: "اتضحت خطة بوتين وأعوانه في يناير 2017 حين ساعد بوتين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الصعود الى قمة الحكم في الولايات المتحدة رئيسًا، وليس لأنه أراده في البيت الأبيض كصديق، بل لأنه توقع أن يؤدي ذلك إلى اضطراب يؤدي إلى انهيار الولايات المتحدة".

وتابعت: " أنه بعد ثلاث سنوات من العشاء، أصبح بوتين زعيمًا لروسيًا، وكان أحد أفعاله الأولى هو تكريم جريوتشوف بحضور حفل عيد ميلاده".

واستطردت الصحيفة أنه في عشاء آخر عام 2000، في مطعم صيني على طريق بايسووتر في لندن، تم تنفيذ خطة بوتين لإعدام الخونة، موضحة أنه اوعز لـ إيرينجر بريلين بإيجاز بسياسة الإبادة الجديدة لأولئك الذين خانوا الوطن الأم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل