المحتوى الرئيسى

عالم يكشف عن الإعجاز في عدد كلمات الأذان ..فيديو

03/18 18:31

قال الدكتور عبد الدائم الكحيل، الباحث في مجال الإعجاز، إن من عجائب القرآن أن الكلمات بمعنى الأذان كلمة (أذَّنَ) تكررت مرتين، وكلمة (مؤذِّنٌ) تكررت مرتين، وكلمة (أَذِّنْ) وردت مرة واحدة ويكون المجموع خمس مرات بعدد مرات الأذان طوال اليوم.

وأضاف «الكحيل»، خلال لقائه على فضائية «الصحة والجمال»، أن الأذان يتألف من 50 كلمة، ويرفع 5 مرات والحسنة بعشر أمثالها أي 50 حسنة، مشيرًا إلى أن عدد الركعات المُفروضة 17 وعدد الحروف المستخدمة في الأذان 17 حرفًا، وهي: «ا ل هـ ك ب ر ش د ن م ح س و ي ع ص ف».

وأوضح إذا علمنا بأن عدد أشهر السنة هو 12 شهرًا، وأن هذا الأذان يُرفع على مدار السنة فإن عدد المقاطع التي يتألف الأذان هو 12 مقطعًا بعدد أشهر السنة، كما نلاحظ أن الأذان يتألف من 12 مقطعًا وقد خُتم بـ«لا إله إلا الله» وهذا المقطع يتألف من 12 حرفًا، فتأمل هذا التناسق.

وتابع: أن الأذان بدأ باسم (الله) وخُتم بنفس الاسم (الله)، وفي ذلك إشارة إلى أن هذا الأذان لا يجوز أن نبتغي منه غير وجه الله تعالى.

وأشار إلى أن أكثر كلمة تكررت في الأذان هي كلمة (الله)!، لو عددنا حروف (ا ل ه) في هذا الأذان نجد أن عدد هذه الحروف 112 حرفًا (ورقم سورة الإخلاص في القرآن هو 112 وهذه السورة هي سورة التوحيد)، وتتوزع هذه الحروف كما يلي:

ولفت إلى أن الألف تكرر في الأذان 47، وحرف اللام 45، وحرف الهاء 20 مرة، وإن مجموع هذه الحروف هو 47+45+20 ويساوي 112 وهذا العدد من مضاعفات السبعة: 112 = 7 × 16، وردت كلمة الله في أول سورة (الفاتحة) وآخر مرة في (الإخلاص) عدد السور بينهما 112 سورة.

وبيّن أن عدد حروف الألف واللام والهاء (حروف اسم الله) في الأذان هو 112 = عدد السور من الفاتحة إلى الإخلاص 112 سورة... حيث ذكر اسم (الله) أول مرة في الفاتحة وآخر مرة ذكر اسم (الله) في سورة الإخلاص.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل