المحتوى الرئيسى

من جديد.. الاتهامات الجنسية تطارد منظمة أوكسفام

03/18 16:44

واجهت منظمة أوكسفام البريطانية للأعمال الخيرية، مزاعم جديدة عن سوء السلوك الجنسي من قبل أعضاء المنظمة العاملين في هاييتي، وذلك في أعقاب تقرير نشر اليوم الأحد، في الصحافة البريطانية أكد استمرار أحد المديرين التابعين للمنظمة فى منصبه، وذلك بالرغم من كم الاتهامات الجنسية التى وجهت ضدده.

وحاولت المنظمة غير الحكومية احتواء تلك الاتهامات التي أثرت على سمعة المنظمة مؤخرًا وفقًا لتقارير داخلية حصلت عليه صحيفة التايمز.

وتشير الوثيقة إلى أن المنظمة أصدرت إنذارًا نهائيًا إلى رفائيل موتيكو، وهو موظف كيني في الأربعينات من عمره، عينته المنظمة في يونيو 2010، بعد اتهامات بالتحرش الجنسي من قبل بعض الزملاء.

وزعمت الاتهامات أن المهندس دفع للنساء مقابل ممارسة الجنس في مسكنه، الذي قدمته المنظمة، إذ قالت رئيسه في مقر المنظمة في المملكة المتحدة إنه كان يتوقع من المنظمة «احتواء هذا» والتعامل معه بشكل أكثر حسم وصرامة.

ويبدو أن «موتيكو» لم يكن حذرًا إذ أكدت منظمة أوكسفام أن قرارعدم إقالة «موتيكو» اتخذ من قبل رولان فان هاورميرين والذي تم تعيينه مؤخرًا، مدير المنظمة في هاياتى، حيث تزايدت فى عهده الاتهامات الجنسية التي أثرت على المنظمة بشكل ملحوظ.

وقالت صحيفة التايمز إن «موتيكو» نفي بشدة ما تردد ضدده من اتهامات، فيما أكدت متحدثة باسم أوكسفام في بيان لها أن سلوك بعض موظفي أوكسفام السابقين الذين عملوا في هاييتي بعد زلزال عام 2010 كان غير مقبول تماما.

وهزت فضيحة أوكسفام الجنسية، أوساط منظمات الإغاثة ومنها أطباء بلا حدود، حيث كشفت عن استغلال الموظفين لسلطتهم وابتزاز النساء في مناطق الأزمات مقابل الجنس ما يؤثرعلى مصداقية هذه المنظمات لدى المتبرعين.

نظمت قبيلة الطحاوية بأسيوط، بالتعاون مع المجلس القومي لشئون القبائل المصرية، وحملة «كلنا معاك من أجل مصر» والحملة الرسمية لدعم المشير عبد الفتاح السيسي، مؤتمرًا جماهيريًا، لدعم الرئيس عبد الفتاح ...

شهد محمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، نائبًا عن عصام البديوي محافظ المنيا، الحفل الختامي لبرنامج «محكى الشباب»، بحضور مندى عكاشة وكيل مديرية الشباب، نظمت الحفل إدارة التعليم المدني والقيادات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل