المحتوى الرئيسى

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السابع للنقل البحري بالإسكندرية

03/18 16:44

انطلقت، اليوم الأحد، بالإسكندرية فعاليات المؤتمر الدولي السابع للنقل الدولي واللوجيستيات "مارلوج 7"، الذي ينظمه مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري ‏ومعهد تدريب الموانئ التابعين للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبالتعاون مع مؤسسة ميناء مارسليا، بالإضافة إلى هيئة قناة السويس ‎في الفترة من 18 - 20 مارس الجاري.

قال وزير النقل المهندس، هشام عرفات: إن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل البحري؛ لأنه يعتبر أحد قاطرات التنمية كما أنه يعد دعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري.

وقال رئيس قطاع النقل البحري، اللواء رضا أحمد إسماعيل، خلال الكلمة التي ألقاها في الافتتاح: إن مصر حريصة علي رفع مستوى الموانئ وتزويدها بأحدث التقنيات لتسهيل ونقل السلع بحرا من وإلي مصر لما في ذلك من تأثير إيجابي على حجم وتدفق التجارة.

أشار إسماعيل إلى أن شبكات النقل هى العصب الرئيسي الذي ترتكز عليه حركة التجارة والتنمية الاقتصادية، لافتا إلي أن صناعة النقل البحري تواجه تطورات عالمية تعد أحد العناصر الهامة التي تضع مصر بالمكانة التي تستحقها.

بدوره، قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري رئيس المؤتمر، الدكتور إسماعيل عبدالغفار: إن المؤتمر الدولي السابع للنقل البحري (مارلوج 7) يعد إحدى المناسبات الفريدة لتجمع صناع القرار لتبادل الآراء والخبرات والتوقعات مما يساعد في الاستجابة والتفاعل ‏مع هذه المستجدات والمتغيرات وبما يتيح التخطيط الجيد لمستقبل هذه الصناعة في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الأكاديمية كانت حريصة على تقديم المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات بصورة لائقة بقطاع النقل البحري بالمنطقة العربية.

‏أضاف عبدالغفار، أن ‏الأكاديمية حرصت على عقد المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات‎ ‎بهدف جذب المتخصصين والمهتمين بكل ‏ما يتعلق بنواحي التنمية المستدامة في تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية. ‏

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل