المحتوى الرئيسى

أبوالغيط يجدد التزام الجامعة العربية بدعم الحوار السياسى الليبى

03/18 16:44

جدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم الأحد، التزام الجامعة العربية، بدعم أي جهد يرمي إلى دفع الحوار السياسي الليبي «قدمًا» والوصول إلى التوافقات اللازمة، والتمهيد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بشكل يفضى إلى التوصل إلى حل شامل للوضع في البلاد، وتشكيل المؤسسات الدائمة والموحدة للدولة الليبية.

جاء ذلك خلال استقبال أبوالغيط، نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية علي القطراني، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية، والجهود المبذولة لاستكمال العملية السياسية، وإتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية المقررة وفق اتفاق «الصخيرات» في المغرب، وخطة العمل التي يرعاها المبعوث الأممي غسان سلامة.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن القطراني أعرب عن ترحيبه بالدور الذي تضطلع به الجامعة العربية دعمًا للشعب الليبي، مبديًا الأمل في أن تشهد المرحلة المقبلة «تكثيفًا» للجهود العربية الرامية إلي تسوية الأزمة الليبية.

وعرض المسئول الليبي الاحتياجات المطلوبة لإعادة تأهيل وبناء المناطق التي تضررت جراء الاشتباكات المسلحة، التي شهدتها البلاد خلال الأعوام الأخيرة ومن بينها مدينة بنغازي.

وأشار في هذا الصدد إلى المبادرات التي يرعاها مجلس النواب الليبي، لإعادة تعمير المدينة في مرحلة ما بعد تحريرها من قبضة التنظيمات الإرهابية.

نظمت قبيلة الطحاوية بأسيوط، بالتعاون مع المجلس القومي لشئون القبائل المصرية، وحملة «كلنا معاك من أجل مصر» والحملة الرسمية لدعم المشير عبد الفتاح السيسي، مؤتمرًا جماهيريًا، لدعم الرئيس عبد الفتاح ...

شهد محمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، نائبًا عن عصام البديوي محافظ المنيا، الحفل الختامي لبرنامج «محكى الشباب»، بحضور مندى عكاشة وكيل مديرية الشباب، نظمت الحفل إدارة التعليم المدني والقيادات ...

بدأت منذ قليل، فعاليات إجراء القرعة العلنية للحج بين المتقدمين بمحافظة البحر الأحمر، في مديرية أمن البحر الأحمر. حضر مراسم القرعة، بقاعة اجتماعات ديوان عام المديرية، اللواء حسام كمال مدير الأمن، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل