المحتوى الرئيسى

ملتقى الأعمال المصري الإماراتي يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

03/18 16:24

افتتح وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري ووزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، فعاليات ملتقى الأعمال المصري الإماراتي، الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالقاهرة، بمشاركة عدد كبير من رؤساء كبرى الشركات المصرية والإماراتية، لزيادة التبادل التجاري والصناعي بين البلدين.  

  وأكد المنصوري أهمية التكامل الاقتصادي بين البلدين من خلال شراكة حقيقية تقوم على تحديد الإمكانات التصنيعية لتلبية احتياجات المستهلكين في كلا البلدين، لتعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين.

 وأشار إلى أن مصر قادرة على لعب دور محوري في وضع استراتيجية متكاملة بالتعاون مع الدول العربية للتعامل مع قضايا الأمن الغذائي العربي وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مرحباً بجهود مصر في إعداد خريطة صناعية استثمارية تضم جميع الفرص الاستثمارية المتاحة.

 من جانبه قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، إن الإمارات العربية تتصدر قائمة التبادل التجاري لتعد من أكبر الدول المستوردة من مصر عام 2017، حيث بلغت الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتية نحو 2.5 مليار دولار أمريكي.

  وأضاف قابيل أن التبادل التجاري بين البلدين خلال الثلاثة أعوام الأخيرة ارتفع بنسبة 20%، لتصبح الإمارات في المرتبة الأولى كأكبر الدول المستثمرة في مصر بإجمالي استثمارات قيمتها 6.2 مليار دولار أمريكي.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل