المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم الأحد 18-3- 2018

03/18 15:42

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 18 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. الجيش يمهل مقاتلي المعارضة فرصة للانسحاب

 نقل التلفزيون السورى عن مراسله إن الجيش السورى أمهل مقاتلى المعارضة فى حرستا بالغوطة الشرقية حتى الثالثة عصر اليوم الأحد للانسحاب.

وتقدمت القوات الموالية للحكومة السورية فى عملية بدأت قبل شهر فى أجزاء كثيرة من الغوطة الشرقية آخر معقل كبير للمعارضة قرب دمشق. 

وقسمت القوات الغوطة إلى ثلاثة جيوب أصغرها حرستا.

من جانبها قالت جماعة فيلق الرحمن السورية التى تمثل فصيل المعارضة الرئيسى فى المنطقة الجنوبية من الغوطة الشرقية لرويترز، اليوم الأحد، إنها تتفاوض مع وفد من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار ودخول المساعدات وإجلاء الحالات الطبية العاجلة.

وقال وائل علوان المتحدث باسم فيلق الرحمن من مقره فى اسطنبول فى تسجيل صوتى "نقوم بترتيب مفاوضات جادة لضمان سلامة المدنيين وحمايتهم". 

وأضاف "أهم النقاط التى يجرى تأكيدها والتفاوض على إجراءاتها هى وقف إطلاق النار وتأمين المساعدات للمدنيين وإخراج الحالات المرضية والمصابين لتلقى العلاج خارج الغوطة بضمانات أممية".

وذكر أن موضوع "الخروج" من الغوطة غير مطروح على الطاولة.

أخبار سوريا اليوم..  وفاة قائد مشاة الجيش التركى بعد إصابته بجروح خطيرة 

أعلنت السلطات التركية اليوم الأحد، عن وفاة قائد مشاة الجيش التركى بعد إصابته بجروح خطيرة منتصف الشهر الجارى جراء الاشتباكات مع المسلحين الأكراد فى عفرين.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) نقلا عن وسائل إعلام تركية أن "قائد المشاة، وهو مدحت دونجى كان قد جرح فى معارك "غصن الزيتون" فى 15 من الشهر الحالي، وتم نقله إلى أحد مستشفيات تركيا متأثرا بجروحه، إلا أنه فارق الحياة اليوم".

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قد أعلن اليوم أن قوات عملية "غصن الزيتون" سيطرت بالكامل على مركز مدينة عفرين، وتم رفع العلم التركى وسطها

أخبار سوريا اليوم.. خروج أكثر من 68 ألف مدنى من الغوطة الشرقية

أكد المتحدث الرسمى باسم المركز الروسى للمصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا، فلاديمير زولوتوخين،اليوم الأحد، خروج أكثر من 68 ألف مدنى من الغوطة الشرقية عبر الممرات الإنسانية .

وقال المتحدث فى تصريح نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية" إن إجمالى عدد الخارجين خلال عمل الممرات الآمنة تعدى 68 ألف شخص.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل