المحتوى الرئيسى

رئيسة البرلمان الصربي تؤكد لسفير مصر أهمية استئناف التعاون بين المجلسين التشريعيين

03/18 15:14

عقد السفير عمرو الجويلي، سفير جمهورية مصر العربية في بلجراد، اجتماعا اليوم، الأحد، مع السيدة مايا جويكوفيتش، رئيسة البرلمان الصربي، التي أكدت حرصها على استئناف الزيارات البرلمانية بين البلدين على أعلى مستوى، حيث كان آخرها منذ 20 سنة، وأثنت على العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين مصر وصربيا الممتدة منذ 110 سنوات، والتي تم تتويجها بدور البلدين في إنشاء حركة عدم الانحياز.

وأعربت جويكوفيتش عن تطلعها لتحقيق طفرة في العلاقات الاقتصادية، خاصة في مجال السياحة، ومن خلال الزيارات رفيعة المستوى إلى بلجراد لإبرام مزيد من الاتفاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، كشف السفير عمرو الجويلي اعتزامه استئناف أعمال مجموعة الصداقة البرلمانية الصربية مع مصر التي عقدت آخر اجتماعاتها في نوفمبر العام 2013، مشيرا إلى أن اللقاء ناقش أيضًا التعاون متعدد الأطراف في إطاري الاتحاد البرلماني الدولي والجمعية البرلمانية الأورومتوسطية.

وحرص سفير مصر لدى صربيا على عرض جهود مصر لتمكين المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية طبقا للتقرير الصادر عن المجلس القومى للمرأة عن الفترة من 2014 إلى 2017، كون أن رئيسة برلمان صربيا من القيادات النسائية السياسية، إذ تولت أيضا منصب نائب رئيس وزراء وعمدة ثاني أكبر مدينة في البلاد "نوفى ساد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل