المحتوى الرئيسى

افتتاح المؤتمر العلمي السنوي لقسم الأمراض الجلدية بطب أسيوط

03/18 14:52

افتتح الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة، بعنوان «الآفاق الجديدة للأمراض الجلدية والتجميل»، والذي ينظمه قسم الأمراض الجلدية بكلية الطب في الجامعة، خلال الفترة من 18: 20 مارس الجاري بجامعة أسيوط، على أن تمتد فعالياته بمدينة الغردقة خلال الفترة من 22: 23 مارس.

وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي، عميد كلية الطب، والدكتورة عزة محفوظ، رئيس قسم الأمراض الجلدية ورئيس المؤتمر، والدكتورة سحر عبد المعز، مقرر عام المؤتمر، وبمشاركة لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وأطباء الجلدية بمختلف الجامعات المصرية وأطباء وزارة الصحة.

وقال «جعيص» إن كلية الطب قد حققت خلال الآونة الأخيرة مزيدًا من النجاحات والخطوات البناءة في المجال الطبي والعديد من الإنجازات التي ساهمت بشكل كبير في الارتقاء بالمنظومة الطبية داخل المستشفيات الجامعية وخدمة المرضى في مختلف التخصصات، مشيدًا في ذلك بقسم الأمراض الجلدية الذي عمل جاهدًا منذ نشأته على مواكبة أحدث التطورات والمستجدات العلمية في هذا المجال والالتزام بمسئوليته في تقديم الخدمة المتميزة عالية الجودة للمرضى على كافة الأصعدة، مشيرًا إلى سعي الجامعة الدؤوب خلال الفترة الحالية في العمل على استكمال مستشفى الأورام الجامعي الجديد 2020 ومستشفى الإصابات، وسعيها جاهدة لإنشاء مستشفى الرمد الجامعي الجديد ومستشفى الأنف والأذن والحنجرة.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي بدور كلية الطب في خدمة كافة محافظات صعيد مصر في مساحة لا تقل عن 60% من مساحة جمهورية مصر العربية، كما أنها تمثل واحدة من الكليات الأوائل التي تحظى بالعديد من الفعاليات والمؤتمرات العلمية التي لها الفضل في إثراء العملية التعليمية والبحثية بالجامعة وإتاحة الفرصة للمزيد من التبادل العلمي المشترك ونقل الخبرات والمعارف في رحاب الجامعة وإلى خارجها، منوهًا في ذلك إلى حرص إدارة الجامعة المستمر على دعم كلية الطب وتذليل كافة العقبات التى تواجه الأقسام والوحدات الطبية داخل مستشفياتها الجامعية، ومشيدًا بقسم الأمراض الجلدية الذي يضم كوكبة من الأساتذة والأطباء المتميزين من المتخصصين في هذا المجال.

فيما أوضحت الدكتورة عزة محفوظ أن المؤتمر يتناول على مدار ثلاثة أيام 8 جلسات علمية تناقش كل ما هو جديد في الأمراض الجلدية، كما يتناول على مدى يومين آخرين عددًا من ورش العمل التدريبية المتخصصة في تجميل الأمراض الجلدية، مضيفة أن المؤتمر يستهدف لهذا العام تدريب حشد كبير من شباب أطباء الجلدية بمختلف الجامعات المصرية على العديد من الوسائل والأجهزة الطبية التي تساعد في علاج الكثير من أمراض الجلدية المختلفة وإحاطتهم علمًا بكافة المستجدات في تجميل الجلد والعناية بصحته.

وقالت مقرر عام المؤتمر إنه رغم الاعتقاد الشائع بأن الأمراض الجلدية هي الأقل خطورة على جسم الإنسان، إلا أن الأبحاث العلمية أثبتت أن هذه الأمراض على اختلاف انواعها هي الأكثر تأثيرًا على صحة الفرد النفسية والاجتماعية، مشيرة إلى أهمية الجلد باعتباره أكبر عضو في جسم الإنسان، كما أنه المرآة التي تعكس الصحة العامة للفرد، موضحةً أن المؤتمر يستهدف تأكيد أهمية تجميل الجلد وصحته والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال العناية به وبنضارته.

بدأت منذ قليل، فعاليات إجراء القرعة العلنية للحج بين المتقدمين بمحافظة البحر الأحمر، في مديرية أمن البحر الأحمر. حضر مراسم القرعة، بقاعة اجتماعات ديوان عام المديرية، اللواء حسام كمال مدير الأمن، ...

نظم النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، مسيرة حاشدة بمشاركة 5 آلاف من أبناء المحافظة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأكد "العميرى"، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل